«الأبيض» يسقط أمام كوريا الجنوبية بركلة جزاء

0 تعليق ارسل طباعة

متابعة: علي نجم

خسر منتخب الإمارات الوطني أمام نظيره الكوري الجنوبي صفر-1 أمس الخميس في غويانغ ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ليعقد «الأبيض» مهمته بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط من 15 نقطة، حيث فشل في تحقيق الانتصار للمباراة الخامسة توالياً.

وسجل هوانغ هي تشان هدف كوريا الجنوبية الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد خطأ من علي سالمين.

وكان يمكن للنتيجة أن تكون أكبر لولا الحظ الذي وقف إلى جانب «الأبيض» في الملعب الكوري، حيث تصدى القائم لكرتين، والعارضة لكرة، في حين لعب الحارس علي خصيف دور المنقذ في الكرات الأخرى، بعدما كان بطل المباراة وانقذنا من هزيمة تاريخية، دون إغفال رعونة مهاجم توتنهام الإنجليزي سون هيونغ مين الذي أضاع وحده 4 انفراديات مؤكدة.

وبقيت كوريا الجنوبية في وصافة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن إيران التي فازت 2-1 على المنتخب اللبناني صاحب 5 نقاط، بعدما بقي الأخير متقدماً حتى الدقيقة 90 بهدف سوني سعد.

ولم يقدم منتخب الإمارات أي شيء يذكر، حتى أن كرته الأولى على المرمى الكوري جاءت في الدقيقة 61 عبر تسديدة طحنون الزعابي، كما أن«الأبيض» لم يتخط وسط الملعب إلا فيما ندر، وسط سيطرة مطلقة للفريق الكوري.

وبدأ المدرب مارفيك المباراة بتشكيلة ضمت علي خصيف ومحمد برغش ووليد عباس ومحمد العطاس وبندر الأحبابي وإسماعيل مطر وعلي سالمين وكايو وعبدالله رمضان وطحنون الزعابي وعلي مبخوت، ورغم التأخر المبكر إلا أنه لم يدفع بتيجالي حتى الدقيقة 81.

ضغط رهيب

وبدأ أصحاب الأرض المباراة بضغط رهيب، وأصاب شو غيو سونغ القائم(20)، قبل ان يسدد جونغ وو يونغ ركلة حرة أبعدها خصيف ببراعة إلى ركنية(26).

وأهدر سون هيونغ مين فرصة افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة بينية لينفرد ويمر عن علي خصيف وسدد بغرابة في الشباك الخارجية (30).

وترجم «محاربو التايجوك» أفضليتهم المطلقة بتسجيل الهدف الوحيد بعدما عرقل علي سالمين لاعب الوسط هوانغ اين بيوم ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها هوانغ هي تشان بنجاح (36).

وكاد سون هيونغ يسجل الهدف الثاني بعد عمل فردي رائع مر خلاله عن أربعة لاعبين ثم سدد كرة زاحفة أصابت القائم(45)، قبل أن يهدر جناح توتنهام فرصة جديدة بعد تدخل رائع من علي خصيف على تسديدته (54+1).

وأصابت رأسية سون إثر عرضية العارضة (74)، ثم أهدر انفرادين محققين (80 و82).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق