إحالة حمدى النقاز للجنة الانضباط السعودية بسبب توقيعه للزمالك الصيف الماضى

0 تعليق ارسل طباعة
أحيل الدولي التونسي حمدي النقاز لاعب الأهلي الى لجنة الإنضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب توقيعه سابقاً لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وتلقى اللاعب التونسي استدعاء من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد وفقا ما أكدته صحيفة "الجزيرة" السعودية للاستماع له وأخذ أقواله، حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه للزمالك، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي، في احتجاج الهلال على مشاركة اللاعب.

 

ورحل  النقاز عن الترجي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، بعد فسخ تعاقده مع نادي الترجي التونسي، لكنه سرعان ما انضم بعدها إلى الأهلي، بعد فشل قيده في القلعة البيضاء بسبب أزمة القيد.

 

وشارك النقاز في مباراة الأهلي والهلال، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في قمة الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين".

 

وعقب المباراة، تقدم مسئولو الهلال باحتجاج رسمي ضد قانونية مشاركة النقاز في مباراة الفريقين؛ مستندًا إلى المادة 29 من لائحة الاحتراف، التي تؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنويتين المحددتين من قبل الاتحاد، فيما يُستثنى اللاعب الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل، ويمكن تسجيله خارج فترة التسجيل المذكورة.

 

وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم، موافقة من الاتحاد الدولي "فيفا"، على قيد اللاعب خارج نطاق فترة التسجيل، الصيفية أو الشتوية، واعتماد تسجيله، حال كونه لاعبًا حراً، كما أن نظام TMS يسمح بتسجيل اللاعب بعد إغلاق فترة التسجيل الصيفية.

 

وانتهت المواجهة بتعادل الفريقين ليرتفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري، فيما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية فقد تقدمت ادارة نادى  الهلال باحتجاج رسمي على مشاركة حمدي النقاز فيما رفض النادى الأهلي تعيين الحكم محمد الهويش لمبارياته المقبلة.

ولجأت إدارة الهلال إلى شكوى الأهلي بسبب حمدي النقاز، رغم أن  اللاعب التونسي إنضم بشكل رسمي لصفوف الأهلى منذ أسابيع، مما تسبب فى إثارة الجدل حول قانونية مشاركة اللاعب في المباراة. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الهلال تقدمت باحتجاج لدى اتحاد الكرة على مشاركة اللاعب حمدي النقاز لاعب الأهلي في مباراة الفريقين.

 

ويعتقد الهلال بعدم قانونية مشاركة حمدي النقاز في المباراة التي جمعتهما.

 

ولم يكن احتجاج الهلال هو الأول من نوعه على مشاركة حمدي النقاز، إذ سبقه في الشكوى نادي الطائي قبل أن يرفض اتحاد الكرة الاحتجاج.

 

وكان احتجاج الطائي قد قوبل بالرفض من لجنة الانضباط والأخلاق، بسبب تقصير الطائي في استكمال إجراءات الاحتجاج.

 

وأوضحت لجنة الانضباط أن إدارة الطائي لم تستكمل الإجراءات الشكلية بتقديم أسباب الاحتجاج ودفع الرسوم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق