كأس المرموم للقدرة ينطلق الخميس

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: مسعد عبد الوهاب

ينطلق في السابعة من صباح اليوم، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، سباق كأس المرموم المفتوح للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، والمقام ضمن أجندة مسابقات نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ويتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية بين الفرسان المشاركين من إسطبلات الدولة التي سمح لكل منها بالمشاركة ب4 جياد، على أن تكون مستوفية للشروط الصحية واللياقية لخوض السباق المقسم إلى 4 مراحل، الأولى «اللون الأصفر» ومسافتها 40 كيلومتراً، والثانية «اللون الأحمر» لمسافة 35 كلم، والثالثة «الأزرق» لمسافة 25 كلم، ثم المرحلة الرابعة الأخيرة «اللون الأبيض» لمسافة 20 كلم.

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى، بواقع 200 ألف درهم لصاحب المركز الأول، و180 ألف درهم للثاني، و160 ألف درهم للثالث، و50 ألف درهم للرابع، و35 ألف درهم للخامس، و30 ألف درهم لأصحاب المراكز من السادس وحتى العاشر.

محمد العضب

ويعد سباق المرموم هو ثالث السباقات الرسمية في «روزنامة» منافسات مدينة دبي الدولية للقدرة للموسم الحالي 2021-2022، بعد سباقي الوصل وتحدي سيح السلم، بخلاف السباقات التمهيدية حيث كانت «درة الميادين» احتضنت الأحد والأربعاء الماضيين سباقين تأهيليين لمسافة 40 و100 كلم على التوالي وشهدا مشاركة كبيرة.

وسيعقد اجتماع تنويري قبل انطلاقة السباق عند مكان الفحص البيطري قبل انطلاقة السباق، كما وضعت اللجنة المنظمة، عدداً من الضوابط التي يجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسيتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية.

ويرأس فريق العمل المنظم لسباق المرموم اللواء خبير محمد عيسى العضب، عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية، المدير العام للنادي، الذي أكد جاهزية مدينة دبي الدولية لاستقبال سباق كأس المرموم، بعد النجاح الكبير لسباقي كأس الوصل وتحدي سيح السلم، كما توقع منافسة قوية بين المشاركين، بالنظر لاستعدادات كل الإسطبلات الراغبة في تقديم موسم قوي وتسجيل حضورها على منصة التتويج، مما يبشر بموسم استثنائي حافل بالتنافس القوى والتطور في الأزمنة بما يخدم رياضة القدرة الإماراتية.

ويذكر أن فريق العمل مصمم المسارات علي المرزوقي، ومجموعة تسجيل القوت من مركز شرطة الخيالة بشرطة دبي، وعبدالمجيد البلوشي من إنقاذ الخيل في نادي دبي للفروسية، بالإضافة إلى فريق التنظيم في نادي دبي للفروسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق