تغيير مسمى الجولة الأوروبية للجولف إلى «دي بي ورلد» والجوائز تتجوز ال200 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: عصام هجو

أعلنت الجولة الأوروبية للجولف و«دي بي ورلد»، عن تطور بارز في مسار شراكتهما الطويلة، حيث ستصبح دي بي ورلد شريك اللقب الجديد للجولة الأوروبية اعتباراً من بداية موسم 2022.

وتُبشّر هذه الاتفاقية التي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي عقد في «إكسبو دبي 2020» ببداية حقبة جديدة غير مسبوقة في تاريخ الجولة الأوروبية التي ستبدأ موسمها الأول تحت اسمها الجديد؛ «جولة دي بي ورلد».

ويُمثل هذا الإعلان التاريخي، محطة بارزة على صعيد الشراكات في الفعاليات الرياضية العالمية، في إطار التزام دي بي ورلد الراسخ تجاه ثلاثة مجالات أساسية، وهي: الارتقاء بمستوى الجولة من كل النواحي، وتطوير لعبة الجولف على مستوى العالم، وتحفيز أثرها الإيجابي في المجتمع.

ومن خلال هذه الشراكة، ستتمكن جولة دي بي ورلد الجديدة للجولف من تمويل جوائز تصل إلى أكثر من 200 مليون دولار لأول مرة في تاريخ الجولة، وحد أدنى للجائزة يصل إلى مليوني دولار لجميع الجولات التي تمت الموافقة عليها مسبقاً من قبل جولة دي بي ورلد.

وستكون جولة دي بي ورلد عام 2022 جولة عالمية فعلية حيث ستضم ما لا يقل عن 47 بطولة في 27 دولة مختلفة، بما في ذلك بطولات جديدة في الإمارات واليابان وجنوب إفريقيا وبلجيكا، وسلسلة رولكس الموسعة التي تشمل خمس فعاليات هي: بطولة أبوظبيHSBC، وبطولة دبي ديزرت كلاسيك برعاية Slync.io، وبطولة جينيسيس الاسكتلندية المفتوحة، وبطولة BMW PGA وبطولة دي بي ورلد التي ستختتم الموسم.

وستشمل أيضاً وللمرة الأولى ثلاث بطولات مشتركة مع جولة PGA - وهي بطولة جينيسيس الاسكتلندية المفتوحة المذكورة أعلاه، وبطولة بارباسول وبطولة باراكودا التي تقام في الولايات المتحدة - نتيجة للتحالف الاستراتيجي بين اثنتين من أبرز جولات الجولف للمحترفين الذكور.

وتأسست كلّ من «الجولة الأوروبية» ودي بي ورلد في عام 1972،وسيحتفلان في 2022 بالذكرى ال50 لتأسيسهما، وتطورت كلتاهما منذ ذلك الحين إلى مشروعات عالمية. وانطلاقاً من مقرها الرئيسي في دبي، أصبحت دي بي ورلد مزوداً عالمياً رائدًا بحلول سلسلة التوريد اللوجستية الذكية والمتكاملة.

ويعود التعاون بين دي بي ورلد و«الجولة الأوروبية» إلى ما يزيد على عقد من الزمن، حيث بدأت دي بي ورلد كشريك في الجولة النهائية من «السباق إلى دبي» ضمن «الجولة الأوروبية» في عقارات جميرا للجولف في عامها الافتتاحي 2009، وذلك قبل إعادة تسميتها من «سلسلة بطولات رولكس» إلى «بطولة جولة دي بي ورلد» في عام 2012، وهو العام الذي أصبحت فيه دي بي ورلد «الراعي الرسمي للجولة الأوروبية».

وفيما بعد، أصبحت دي بي ورلد الشريك الرسمي للجولة الأوروبية في عام 2015، وستصبح الآن الراعي الرسمي للجولة التي ستبدأ في موسمها اعتباراً من 2022 في الجولة الأولى والتي ستقام في جوهانسبورج في جنوب إفريقيا من 22 إلى 25 نوفمبر 2022.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد: «على مدى يتجاوز عقداً من الزمن، كانت دي بي ورلد شريكاً أساسياً للجولة الأوروبية، وقد أتاحت لنا هذه الشراكة منصّة ممتازة للتواصل مع العملاء والشركاء وبناء علامتنا التجارية. وقد استغللنا فرصة دعم الجولة لتطوير لعبة الجولف على جميع المستويات، حيث كانت الرؤية المشتركة والقيم التي تأسّست عليها هذه الشراكة مفتاحاً لنجاحنا المتواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق