بهروزيان يدخل نادي الـ100 في كأس ديفيز للتنس

0 تعليق ارسل طباعة

كشف موقع الاتحاد الدولي للتنس عن نجاح عمر بهروزيان قائد المنتخب الوطني للتنس في تحقيق الفوز رقم 100 في سجل مشاركاته في بطولة كأس ديفيز، ليصبح ثالث لاعب على مستوى العالم يتمكن من الفوز بـ 100 مباراة طوال مشاركاته في منافسات هذه المسابقة.

ويحتل اللاعب الإيطالي نيكولا بيترونجالي المركز الأول بواقع 120 انتصاراً، يليه الروماني إيلي نستاسا بواقع 109 انتصارات، ثم الإماراتي عمر بهروزيان برصيد 100 انتصار، ليصبح أول لاعب إماراتي وعربي وآسيوي يحقق هذا الإنجاز.

ويبلغ بهروزيان من العمر 37 عاماً، وحقق الفوز بالرقم 100 خلال مشاركته مؤخراً في تصفيات كأس ديفيز، عندما تفوق على اللاعب البحريني يوسف قائد بمجموعتين نظيفتين.

وأهدى بهروزيان الإنجاز إلى الأسرة الرياضية في الدولة، مقدماً الشكر لمجلس إدارة اتحاد التنس برئاسة الشيخ حشر آل مكتوم، للدعم الذي أسهم به لمواصلة مسيرته الرياضية في التنس، وإلى جميع مدربيه وزملائه اللاعبين والإداريين، متمنياً أن ينجح في مواصلة تحقيق الفوز للوصول إلى المركز الأول.

وقال: «أتطلع إلى أن أحقق 21 انتصاراً خلال المشاركات المقبلة لتحطيم الرقم القياسي الحالي، بما يليق ومسيرة الرياضة الإماراتية خلال الخمسين عاماً الماضية، وأرى الفرصة قائمة لتحقيق ذلك بالتعاون مع اتحاد التنس وأسرة المنتخب».

وأضاف أنه شارك في كأس ديفيز للمرة الأولى في 1996، واستمرت مشاركاته سنوياً دون أي توقف، باستثناء البطولات التي تزامنت مع الإصابة أو إلغاء البطولة بسبب جائحة كورونا.

وعن أجمل مباراة فاز بها ولا تزال في ذاكرته، قال إنها كانت في عام 2001، عندما فاز على لاعب منتخب عمان محمد النبهاني، وقادته يومها إلى أن يتأهل أبيض التنس للمجموعة الثالثة، ومؤكداً أنه سيواصل اللعب للمنتخب مادام مؤهلاً فنياً لذلك، وإذا ما وصل لمرحلة الاعتزال سيسدي خبرته إلى الجيل الصاعد من اللاعبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق