شيفشينكو مدرب لجنوى

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن نادي جنوى صاحب المركز الثامن عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم الأحد، تعيين نجم ميلان السابق الدولي الأوكراني أندري شيفشينكو مدرباً لفريقه خلفاً لدانييلي بالارديني المقال من منصبه السبت.

وكتب جنوى على موقعه الرسمي على الإنترنت «مرحباً يا سيد شيفشينكو» معلناً عودة النجم المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2004 إلى إيطاليا، حيث سيخوض تجربته الأولى كمدرب للأندية بعدما أشرف على منتخب بلاده طيلة خمسة أعوام وقاده الصيف المنصرم إلى ربع نهائي كأس أوروبا قبل الخسارة أمام إنجلترا صفر-4.

وأوضح النادي أن شيفشينكو البالغ من العمر 45 عاماً والذي كان استقال من تدريب منتخب بلاده هذا الصيف، وقّع على عقد حتى 30 حزيران/يونيو 2024.

ويدخل التعاقد مع شيفشينكو في إطار رغبة ملاك النادي الإيطالي، صندوق الأسهم الأمريكي «777 بارتنرز» الذي استحوذ عليه في سبتمبر، في تغيير الأجواء داخل الفريق الذي حقق فوزاً واحداً فقط حتى الآن هذا الموسم مقابل ستة تعادلات وخمس هزائم.

وفضلت إدارة النادي التعاقد مع شيفشينكو على حساب زميله السابق في ميلان المدرب الأسبق ليوفنتوس أندريا بيرلو بحسب وسائل الإعلام الإيطالية.

وعلق شيفشينكو على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: لنبدأ هذه المغامرة الجديدة لإعادة جنوى إلى تاريخه الغني.

ويعتبر جنوى فريقاً تاريخياً في إيطاليا تأسس عام 1893. توج على الخصوص بالنسخة الأولى للدوري الإيطالي عام 1898، ويملك في سجله تسعة ألقاب في الدوري آخرها يعود إلى ما يقرب من قرن (1924).

عاد النادي إلى دوري الدرجة الثانية في التسعينات. اشتراه رجل الأعمال الإيطالي إنريكو بريتسيوسي في عام 2003 وأعاد هيكلته، وعاد إلى الدرجة الأولى في عام 2007، لكنه عانى في المواسم الأخيرة من أجل البقاء.

وترك «شيفا» ذكريات جميلة كثيرة في إيطاليا التي حط الرحال بها عام 1999 قادماً من دينامو كييف، حيث فرض نفسه بقوة وسجل 175 هدفاً في 324 مباراة بما فيها عودته المخيبة إلى صفوف ميلان موسم 2008-2009 بعد تجربة مع تشلسي الإنجليزي، وتوج هدافاً للدوري الايطالي مرتين في عامي 2000 و2004.

وأحرز شيفشينكو مع الروسونيري جميع الألقاب الممكنة تقريباً (الدوري والكأس والكأس السوبر الإيطالية، دوري أبطال أوروبا عام 2003 والكأس السوبر الأوروبية وكأس «انتركونتيننتال» في العام ذاته).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق