الأهلي يحتفل بالخمسة التاريخية..والزمالك يشكو المعلق والجمهور

0 تعليق ارسل طباعة


القاهرة: «الخليج»

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي المصري، على تهنئة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، عقب الفوز على الزمالك 5-3 في القمة 123بين الفريقين.
وفاز الأهلي على الزمالك بالخمسة لأول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين، إذ سبق له الفوز بهدف وهدفين وثلاثة أهداف وأربعة وستة، لكنه لم يسجل خمسة إلا في مباراة الجمعة.
 وأشاد رئيس الأهلي بالجهود الكبيرة لكل عناصر الفريق والروح العالية التي ظهروا بها طوال المباراة، وحققوا فوزاً استحقوه عن جدارة.
ووجه الشكر لكل منظومة الفريق الأول، بداية من الجهاز الفني والإداري والطبي والعاملين، على التكاتف والالتزام والمستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون في مباراة اليوم.
وأشار إلى أن هذا الفوز يحمل الجميع مسؤولية كبيرة، خاصة أن المشوار لا يزال طويلًا، ويحتاج إلى بذل المزيد من الجهد، والحرص على استمرار مسيرة الانتصارات لتحقيق طموحات النادي وجماهيره.
وقرر محمود الخطيب إلغاء العقوبة المالية التي سبق أن وقعها على كل منظومة الفريق عقب خسارة بطولة السوبر «300 ألف جنيه». وأكد أن ما تم خصمه من الجميع في الفترة الماضية سوف تتم إعادته إليهم كاملًا، بالإضافة إلى صرف مكافأة استثنائية للاعبين.
كما وجه رئيس الأهلي التهنئة إلى جماهير وأعضاء النادي، مؤكداً على ثقته الكاملة في استمرار دعمهم اللا محدود للنادي الأهلي.
بداية نارية
ولم يمنح الأهلي منافسه فرصة التقاط أنفاسه إذ قدم مباراة كبيرة أنهى فيها الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة، ثم باتت النتيجة 5-1 مع الوصول إلى الدقيقة 65، قبل أن تعود الحياة إلى الزمالك في الدقائق العشر الأخيرة بتسجيله هدفين من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب حامل اللقب الهزيمة أمام الغريم الأزلي.
وتقدم الأهلي في الدقيقة 16 عن طريق المالي أليو ديانغ ثم سرعان ما أحرز التونسي علي معلول الهدف الثاني (20 من ركلة جزاء) ومحمد شريف الثالث (25).
وحاول الزمالك العودة للمباراة وقلص الفارق بواسطة مصطفى فتحي (50)، لكن الأهلي سجل الهدف الرابع عبر ديانغ (52) والخامس بواسطة معلول من ركلة جزاء ثانية (65)، قبل أن ينتفض الزمالك متأخراً بهدفي أحمد سيد زيزو (80 من ركلة جزاء) والمغربي أشرف بن شرقي (90).
وقال محمد شريف: «ما زلنا في بداية الموسم والقادم أفضل...وكل الشكر للجماهير ونعدهم بحسم لقب الدوري مبكراً، وأن نواصل مسيرتنا بشكل قوي».
وكشف بأن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني تحدث مع اللاعبين لتحفيزهم«وندرب دائماً قبل المباريات المنافس بشكل جيد. سجلنا 5 أهداف، وكان من الممكن أن تكون أكثر. إن شاء الله القادم سيكون أفضل».
أما موسيماني الذي بدأ يشكل عقدة للزمالك بعدما حرم الأخير سابقاً من إحراز لقب دوري أبطال إفريقيا عامي 2016 حين كان مدرباً لمواطنه صنداونز و2020 بقيادة الأهلي، فقال «حققنا نتيجة جيدة بفضل الروح التي تحلى بها اللاعبون... مواجهة الزمالك مثل مباريات دوري الأبطال. مواجهة قوية، نجحنا في تسجيل خمسة أهداف، وأنا سعيد بالنتيجة».
وتمنى «لو تمكنا من الحفاظ على فارق الأهداف، لكن لا يمكنك تحقيق كل شيء»، مضيفاً «الأهلي بطل إفريقيا وثالث العالم (كأس العالم للأندية) وبطل الكأس السوبر الإفريقية. نحن فريق كبير، وأعتقد أن الجميع رأى أداء الأهلي في ملعب المباراة».

الزمالك يشكو
من جهته، أكد حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ثقة اللجنة بأكملها ودعمها للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم واللاعبين وقدرتهم على استعاده نغمة الانتصارات.
وأشار رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك إلى تقديم شكوى عاجلة ضد معلق المباراة المتحيز للجهات المعنية.
وقال لبيب: «ندعو مسؤولي شركتي تذكرتي والإفريقية لمناقشة التجاوزات التي صاحبت تنظيم المباراة والتي لمسها الجميع».
واختتم حسين لبيب: «ستتقدم اللجنة بمذكرة عاجلة بشأن تجاوزات جماهير الأهلي وهتافاتهم أثناء المباراة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق