«سكوتس باين» يتوج بالشوط الرئيسي في ميدان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: أحمد عزت

استهل مضمار ميدان موسمه الجديد 2021-2022 بشكل مثير؛ حيث شهد السباق الأول الذي انطلق أمس الأول الخميس، بحضور الجمهور لأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا، عدداً من المفاجآت، واشتمل الحفل على 7 أشواط خصصت جميعاً للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة 55 خيلاً، وبلغ مجموع الجوائز 633 ألف درهم، برعاية «طيران الإمارات».

شهد حفل الافتتاح، تفوقاً لافتاً للمدرب مصبح المهيري الذي حقق ثلاثية «هاتريك»، وحقق الفارس أنطونيو فريزو ثنائية، ونال الجواد «سكوتس باين» نجومية الحفل الأول؛ حيث قدم الحصان المملوك لسيد حشيش وهناء رفاعي، أداء رائعاً في الشوط الرئيسي الذي بلغت مسافته 1400 متر «كونديشنز رملي».

وحقق البطل الفوز في زمن بلغ 1:26:82 دقيقة، بإشراف بيفرلي ديوتروم وقيادة الفارس ريتشارد مولن.

وفي أول الأشواط، حقق الجواد «أتلانتيك سكاي» لسعيد سلطان الرحومي أول فوز في تاريخه، بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس أنطونيو فريزو؛ حيث توج بسباق المبتدئة الذي امتد لمسافة 1400 متر «رملي».

ونجح الجواد «جست يو وايت» في إهداء مالكه ناصر عسكر الفوز بسهولة في الشوط الثاني الذي امتد لمسافة 2000 متر «مبتدئة رملي»، وحقق «جست يو وايت» فوزه في زمن بلغ 2:08:53 دقيقة، وبفارق كبير بلغ خمسة أطوال ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني الجواد «برونتولرجي» للبشير الحراري (سالم بن غدير/ رويستون فرنش).

وقدم الجواد «أنكل حامد» أداء لافتاً، وفرض سيطرته على ثالث الأشواط، الذي امتد لمسافة 1200 متر «كونديشنز رملي»، وحقق الجواد المملوك لعبد المحسن العبد الكريم، بإشراف المدرب دووج واتسون، وقيادة الفارس سام هتشكوت، فوزه في زمن بلغ 1:14:09 دقيقة.

وامتد الشوط الرابع، لمسافة 2000 متر «كونديشنز رملي»، وعاد المدرب دووج واتسون ليحرز ثاني انتصار له بالحفل، مع الجواد «القعقاع» بشعار شادويل،وحل ثانياً«دلالات» لشادويل (مصبح المهيري/ أنطونيو فريزو).

وبلغت مسافة الشوط السادس 1600 متر «رملي»، وخصص لخيول التكافؤ، وتمكن «جينتايل بيليني» المملوك لفتحي السيد إقزيمة، من اقتناص اللقب بجدارة، بإشراف المدرب مصبح المهيري، في ثالث بطولاته بهذه الأمسية، وقاد الفارس برناردو بينيرو الحصان البطل لتحقيق فوزه في زمن قدره 1:39:54 دقيقة وبفارق 1.5 طول عن «الكامل» لشادويل (مصبح المهيري / أنطونيو فريزو).

واختتم الحفل، المدرب ساتيش سيمار بتحقيق فوزه الأول، مع الجواد «زيرو تو ايه هندرد» لعائلة كابور، في سابع الأشواط، الذي خصص لخيول المبتدئة لمسافة 1600 متر، وحقق البطل فوزه في زمن بلغ 1:40:00 دقيقة. وأعرب اللواء خبير محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، عن سعادته البالغة بانطلاق الموسم، وسط حضور جماهيري شهده المضمار لأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا، وقال العظب: «ما زلنا في بداية الموسم، وننتظر أن تشهد السباقات المقبلة تطوراً أكبر من كافة النواحي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق