مواجهة مثيرة بين الشباب والنصر في الدوري السعودي

0 تعليق ارسل طباعة

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار، الجمعة، صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض؛ حيث يستضيف الشباب نظيره النصر في قمة عاصمية تأتي في ختام الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي.

تنطلق المواجهة التي يقودها طاقم تحكيم أجنبي عند السادسة و55 دقيقة مساء، وتأتي وسط ظروف مختلفة تماماً على الصعيد الفني.

ويمر الشباب بفترة ارتفاع في المستوى بعد سلسلة الانتصارات المتتالية في آخر 4 جولات، ما مكنه من الصعود إلى المركز الثالث برصيد 18 نقطة، بعكس النصر الذي يمر بهزة على مستوى الأداء والنتائج منذ خروجه على يد غريمه الهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ليخسر من الاتفاق ويتعادل مع الفيحاء.

فريق النصر الذي يدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل يحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة، وتبقت له مباراتان مؤجلتان أمام الطائي والهلال، إلا أن نتيجة المباراة القادمة ربما تكون مفترق طرق للعالمي ومدربه قبل فترة التوقف القادمة.

فوز النصر يعني بداية الخروج من الأزمة وتسديد فاتورة الخسارة الرباعية في الموسم الماضي، والخسارة تعني زيادة المشاكل داخل وخارج الملعب خاصة والأسبوع الحالي شهد مشادات على مستوى مواقع التواصل بين لاعبين سابقين للنادي وأعضاء شرف، كما أصدرت الإدارة قراراً بفتح التحقيق في تصريحات اللاعبين بعد مباراة الفيحاء.

فنياً يمر الشباب بمرحلة استقرار على مستوى تشكيلة المدرب تشاموسكا في جميع الخطوط، بداية من الحراسة التي يتواجد فيها فواز القرني، وتواصلاً بخط الدفاع تحت قيادة التشيلي إيغور، وفي الوسط الأرجنتيني بانيغا، والقوة الهجومية المتمثلة في هداف الدوري إيغالو والبرازيلي جونيور.

والحال مختلف في النصر الذي يعاني من تغييرات مستمرة في التشكيلة، وسط توقعات أن يعود لقائمة السيد بيدرو الأوزبكي ماشاريبوف، الذي غاب عن آخر مباراة، وكذلك المدافع عبد الإله العمري، ويعتمد الفريق بشكل كبير على البرازيلي تاليسكا والمهاجم الكاميروني أبو بكر فينسنت، في حين لم تتأكد مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي تواجد في التدريبات الأخيرة، بعد رحلة في غرفة العلاج الطبيعي لعدة أيام.

وبجانب قمة الرياض، يستضيف الفيحاء السابع فريق الحزم الحادي عشر في مباراة تأخذ أهميتها من منطلق تحسين المراكز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق