صدارة «الزعيم» في اختبار «فارس الظفرة»

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: علي نجم

يشهد اليوم الافتتاحي من المرحلة التاسعة من دوري أدنوك للمحترفين 4 مباريات من العيار الثقيل، سيتحدد على ضوء نتائجها شكل التنافس على قمة الترتيب، قبل توقف المسابقة بسبب ارتباط المنتخب الوطني.

ويستقبل العين المتصدر ضيفه الظفرة، بينما سيحل شباب الأهلي الثالث ضيفاً على اتحاد كلباء، والجزيرة الوصيف ضيفاً على عجمان، بينما سيشهد ملعب الوصل في زعبيل ديربي بر دبي بين الوصل والنصر.

تقام غداً 3 مباريات، تبرز فيها موقعة الشارقة مع الوحدة، في الوقت الذي يريد بني ياس تحسين موقعه على حساب الإمارات الأخير، بينما يحل خورفكان المتألق ضيفاً على العروبة وصيف القاع.

يتطلع العين إلى تثبيت نفسه زعيماً في قمة جدول الترتيب حين يستقبل في السادسة مساء اليوم ضيفه الظفرة المتعثر هذا الموسم.

ويريد العين العودة سريعاً إلى لغة الانتصارات، بعدما عاد بتعادل ثمين من ملعب شباب الأهلي في المرحلة السابقة، ليكون التعادل الثالث للفريق هذا الموسم مقابل 5 انتصارات، بينما نجح في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.

ويدرك الزعيم أن اختبار اليوم ليس سهلاً أمام خصم بات يشكل عقدة له في المواسم الأخيرة، وإن فقد الكثير من البريق هذا الموسم، وتراجع في الترتيب حتى بات يقف على مشارف دائرة الفرق المهددة.

أما الظفرة الضيف (7 نقاط)، فسيخوض المباراة أملاً في نيل ولو نقطة واحدة تساعده على ضمان الابتعاد عن دائرة المهددين.

ويتحول الجزيرة حامل اللقب ووصيف ترتيب الموسم الحالي إلى عجمان، ليحل ضيفاً على صاحب الأرض التاسع في الثامنة والربع مساء اليوم.

ويريد الجزيرة نيل العلامة الكاملة من الملعب البرتقالي، خاصة أنه سيخوض الموقعة بعدما يكون فد تعرف إلى ما انتهت إليه مباراتا العين مع الظفرة، وشباب الأهلي ومضيفه اتحاد كلباء المنافسين الأساسيين له على انتزاع الدرع.

وسيكون علي مبخوت هداف الفريق مرة جديدة أمام فرصة لكتابة التاريخ، ومعادلة رقم الفهد الأسمر فهد خميس، وإن باتت أدوار اللاعب أكثر تنوعاً هذا الموسم على صعيد البناء والتمريرات الحاسمة، في ظل الرقابة التي تفرض عليه من قبل المدافعين.

أما عجمان الضيف، فقد يجد في لقاء اليوم الفرصة الأنسب لتقديم أوراق اعتماده كنجم للموسم الحالي، بعدما بدأ قوياً وحقق نتائج لافتة، قبل أن يتراجع في الجولتين الأخيرتين، ويخسر مرتين أمام الظفرة وخورفكان على التوالي.

ويحل شباب الأهلي ثالث الترتيب (15 نقطة) ضيفاً في السادسة مساء اليوم على اتحاد كلباء العاشر (10 نقاط)، والمتوهج في المرحلة السابقة بفوزه الثلاثي على حساب النصر. ويأمل الفرسان تعويض التعادل المر مع العين في المرحلة السابقة، وإن كان يدرك أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم من أجل اللحاق بركب المنافسة على القمة، خاصة بعدما تراجع إلى المركز الثالث مع نهاية الجولة السابقة.

ويخوض المضيف اللقاء بمعنويات عالية، بعدما حقق الفوز الأغلى على حساب النصر بالثلاثة، وسط تألق النجم الغيني عثمان كمارا الذي سجل ثنائية في شباك العميد.

ويحتضن ملعب الوصل ديربي بر دبي، حين يلتقي صاحب الأرض (12 نقطة) جاره النصر (13 نقطة)، في مباراة قد تكون الفرصة الأنسب للفريقين من أجل مصالحة جماهيرهما.

ويتشابه حال الفريقين هذا الموسم؛ حيث يصعب التكهن بنتائج أي منهما، أو بالصورة والنتيجة التي سيحققها؛ بسبب التفاوت الكبير في الأداء والنتائج ما بين جولة وأخرى. وتحول النصر إلى «لغز» هذا الموسم، لاسيما في المرحلتين الأخيرتين، بعدما دك مرمى الشارقة بالثلاثة، قبل أن يجد نفسه يسقط بالثلاثة أمام كلباء، في مباراة كان يمكن لها أن تشكل نقطة تحول في رحلة العميد بالمنافسة على اللقب هذا الموسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق