انطلاق الموسم الثاني من «أبطال مدارس أبوظبي»

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن انطلاق الموسم الثاني من أبطال مدارس أبوظبي، بالشراكة مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ودائرة تنمية المجتمع، وشركة إنسبيراتوس، في ضوء محاوره التطويرية الرامية لتعزيز نمط الرياضة والصحة لجميع فئات المجتمع.

وتأتي المبادرة انطلاقاً من رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لدعم الرياضة المدرسية، باعتبارها القطاع الحيوي الرئيسي الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة، وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لكافة أفراد المجتمع، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية، التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وإمكانياتها الرياضية.

كما نظم مجلس أبوظبي الرياضي ورشة فنية لممثلي المدارس المشاركة من مشرفي ومعلمي التربية الرياضية والمدربين من المدارس، بالإضافة إلى الحكام والمتطوعين.

وشهدت الورشة عرض البرنامج الزمني النهائي، والتعريف بمواقع إقامة المنافسات فضلًا عن القواعد واللوائح الخاصة بكل رياضة، والتي تتوافق مع القيم والأهداف العامة لمبادرة أبطال مدارس أبوظبي.

وتفتح «أبطال مدارس أبوظبي» أبوابها أمام جميع الطلبة من المدارس مجاناً مما يعزز الجهود المبذولة لتشجيع طلبة المدارس على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة واكتساب خبرات المنافسة بأعلى المستويات في 5 رياضات هي: كرة القدم، وكرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، وألعاب القوى، «بالإضافة إلى تنظيم بطولة السباحة لطلبة المدارس التي تقام بالتزامن مع بطولة العالم للسباحة (فينا)، في ديسمبر/كانون الأول 2021 في الاتحاد أرينا.

كما ستحظى المنافسات المُقامة في أبوظبي والعين والظفرة بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعماً لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم، تمهيداً لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.

وينطلق الموسم في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2021 ويستمر حتى مارس/آذار 2022 في أبوظبي والعين والظفرة، عبر ثلاث مراحل. تمتد المرحلة الأولى من أكتوبر وحتى ديسمبر، حيث البداية بالمسابقات الرياضية الداخلية بين الحلقات المختلفة لكل مدرسة.

وتشمل المرحلة الثانية تنافس الفرق المدرسية في كل حلقة دراسية، ضمن دوري يجمع كافة المدارس في كل مدينة، والتي تمتد من يناير/كانون الثاني إلى مارس، فيما تقام المرحلة الثالثة خلال شهر مارس؛ حيث تتأهل الفرق الفائزة في كل حلقة من كل مدينة إلى دور نصف النهائي، الذي يقام في أبوظبي بواقع «فائزين من أبوظبي، و 2 من العين و1 من الظفرة» ثم تقام النهائيات.

وينطلق الموسم الجديد في أعقاب نجاح الموسم الأول، الذي شهد نجاحاً كبيراً بمشاركة أكثر من 2500 طالب وطالبة يمثلون 350 مدرسة، كما وفرت شراكة مدارس أبطال أبوظبي مع أندية العاصمة منصة حيوية وفرصة مثالية للطلبة؛ حيث وقع اختيار الكشافين في الموسم الماضي على 14 موهبة شابة في رياضتي كرة القدم وكرة السلة للاختبار في الأندية المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق