روبرتو كارلوس و مبابي يهنئان أسطورة الكرة البرازيلية بيليه بعيد ميلاده

0 تعليق ارسل طباعة

حرص النجم البرازيلي روبرتو كارلوس، على تهنئة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، بعيد ميلاده، حيث نشر صورة عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، ليوجه له رسالة تهنئة قائلاً: "تهانينا أيها الملك، كل عام وانت سعيد"، وسرعان ما حصدت الصورة على عدد كبير من التعليقات المهنئة للأسطورة البرازيلية الذي يحظي بشعبية كبيرة من محبي كرة القدم فى جميع أنحاء العالم.

 

بينما حرص النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على تهنئة الاسطورة البرازيلية بيليه، بعيد ميلاده، حيث نشر صورة تجمعهما عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، وكتب: "كل عام وانت طيب".

 

بيليه من مواليد 23 أكتوبر عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، وفي بلاده يعتبر بيليه بطلا قوميا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

في عام 1999 اختير بيليه كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وفي نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة "فرانس فوتبول" من الفائزين بجائزتها (الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

أيضاً في عام 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قِبَل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة قامت بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن الـ20 وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن بيليه في مسيرته الكروية استطاع تسجيل 1281 هدفا في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية غير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ولعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشرة بأربعة أشهر.

وقاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق