ديشامب: أفضل فيتامين هو الفوز بالألقاب مع منتخب فرنسا

0 تعليق ارسل طباعة

تحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بعد فوزه الدرامي على حساب إسبانيا بنتيجة 2 / 1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "سان سيرو" بمدينة تورينو الإيطالية.

وقال ديشامب مدرب منتخب فرنسا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "في السيناريو، وجدنا أول 20 دقيقة بالكرة ولكن بعد ذلك عانينا كثيرًا، خاصة في الخلف، ولكن مع الهدف، عدنا بسرعة".

أضاف ديشامب: " بذلنا المزيد من الجهد للبحث عن شخصيتنا، لكن كان لا يزال لدى الفريق الإسباني القدرة على احتكار الكرة، مما جعلنا نعاني بشكل خاص في الجزء الثاني من الفترة الأولى".

أوضح مدرب منتخب فرنسا: "تمتع البعض بالجودة ولكن هناك دائما هذه الحالة الذهنية، هذه الشخصية التي يجب أن تنتصر".

وشدد ديدييه ديشامب: "كنت أعلم أن هذا النظام مثير للاهتمام بالنسبة لنا، إنه يتطلب تعديلات ولكن واجهنا فرقًا مثل بلجيكا أو إسبانيا، بسبب الافتقار إلى الختام الجيد، كما واجهتنا صعوبات ويجب أن يكون لدينا أخطاء أقل".

وقال ديشامب: "اللاعبون، حتى لو لم يكونوا متماثلين تمامًا، ستكون هناك منافسة، ستكون هناك حماسة، أفضل فيتامين هو الفوز بالألقاب، ولقد فعلنا ذلك".

وأكد ديدييه ديشامب: "لا يوجد نقص في الثقة، ما وراءك وراءنا، لقد أثبت اللاعبون أنهم دائمًا في المستوى، يمكننا أن نلعب مباريات لا نتحكم فيها من الألف إلى الياء، فنحن نبقى على ثلاثة نتائج جيدة في المضمون، كانت لدينا فرق أوروبية رائعة في المقابل، لم يكن هناك فقدان للثقة، وإذا كان هذا هو الحال، فلن نكون هناك في ميلان للعب النهائي أو الفوز بها".

منتخب فرنسا

ونجح منتخب فرنسا لكرة القدم في التتويج ببطولة دوري الأمم الأوروبية للنسخة الحالية على حساب إسبانيا.

وسبق لمنتخب فرنسا الفوز ببطولتي كأس العالم 1998، و2018 الأخيرة التي أقيمت بفرنسا.

بينما حصدت بطولة كأس الأمم الأوروبية عامي 1984، و2000 وهي أخر نسخة توج فيها الديوك باللقب.

واستطاع منتخب فرنسا في التتويج مساء الأحد ببطولة دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.

وبات المدير الفني ديدييه ديشامب على بعد خطوة واحدة من جمع الثلاثية التاريخية حيث استطاع الفوز بمونديال روسيا مع منتخب فرنسا كمدير فني بالإضافة الى دوري الأمم الأوروبية.

منتخب فرنسا

وخاض النجم أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، المباراة رقم 100 مع منتخب فرنسا.

وشارك جريزمان للمرة الأولى مع منتخب فرنسا، في مواجهة منتخب هولندا الودية على ملعب "حديقة الأمراء" يوم 5 مارس 2014، وسجل 41 هدفا في 99 مباراة سابقة.

ويحتل جريزمان المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب الفرنسي، والتي يحتلها النجم السابق ليليان تورام برصيد 142 مباراة.

وخاض جريزمان 57 مباراة متتالية مع المنتخب الفرنسي في رقم قياسي، ويعود آخر غياب له عن منتخب الديوك إلى شهر 2017 أمام منتخب إنجلترا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق