إسبانيا ضد فرنسا.. إنريكي: سعيد باللاعبين ولن أخوض فى الحديث عن التحكيم

0 تعليق ارسل طباعة

عبر لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن رضائه على أداء لاعبيه رغم الخسارة أمام نظيره الفرنسي بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية، والتي أقيمت على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، رافضا في الوقت ذاته التعليق على طاقم التحكيم.

وقال إنريكي، في تصريحات عقب نهاية المباراة: "سنغادر سعداء وراضين، نفكر بالفعل في مستويات أخرى، لقد فزنا على أبطال أوروبا ونافسنا للنهاية بطل العالم".

وعن هدف فوز منتخب فرنسا المثير للجدل لوجود شبهة تسلل على مبابي، قال إنريكي: "هدف فرنسا كان تسلل، لكني لن أخوض في الحديث أكثر عن أمر (التحكيم) لا يمكنني السيطرة عليه".

وتابع: "منذ أن كنت مدربًا، لا أعتقد أن هناك أي شخص سمعني أتحدث بسوء عن الحكام، أركز على أن يكون فريقي في أفضل حالاته ويقبل المكاسب والخسائر".

وعن أحداث المباراة، قال: "اليوم دفاعي عرف كيفية إيقاف أفضل منتخب في العالم، لديه لاعبين فرديين على أعلى مستوى، لقد تمكنا من السيطرة على لاعبين كبار، الدفاع اليوم بأكمله كان رائعًا".

وعن حصول سيرجيو بوسكيتس على جائزة أفضل لاعب في البطولة، قال إنريكي: "هذا يدل على مستواه، إنه الركيزة التي نبني عليها خططنا في الهجوم والدفاع".

ولم يُجب إنريكي على سؤال "هل يستحق كريم بنزيما جائزة الكرة الذهبية؟" خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: "نحن سعداء بوجود بيدري، جيرارد مورينو وأزبليكويتا في قائمة المرشحين للكرة الذهبية". 

وقال عن هدف التعادل لبنزيما: "من المؤسف أنه عندما سجلنا هدفنا، اخترع بنزيما هدفًا رائعًا أعاد فيه فرنسا إلى المباراة، عندما تهز شباك أي فريق فإن ذلك يؤثر على اللاعبين ذهنيًّا ونفسيًّا، ولكن ما فعله بنزيما كان شيئًا لا يُصدّق".

أحرز المهاجم ميكيل أويارزابال هدف التقدم لصالح منتخب إسبانيا في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

ونجح النجم كريم بنزيما في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة 66، قبل أن يسجل النجم الشاب كيليان مبابى هدف فوز منتخب فرنسا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 80.

يذكر أن منتخب البرتغال توج بلقب النسخة الأولي، من بطولة دوري الأمم الأوروبية في 2019، بعد الفوز على هولندا بهدف نظيف في المباراة النهائية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق