أرقام من مسيرة عمر مرموش قبل التوهج بأول مباراة مع منتخب مصر.. إنفوجراف

0 تعليق ارسل طباعة

قدم عمر مرموش مهاجم شتوتجارت الألماني أوراق اعتماده لجماهير الكرة المصرية، عقب التسجيل في أول مباراة مع منتخب مصر والتي انتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 1-0 على ليبيا من توقيع المهاجم الشاب ابن الـ22، في تصفيات كأس العالم 2022، وجاء الهدف بـ3 نقاط ثمنية قادت الفراعنة لخطف صدارة ترتيب المجموعة من ليبيا قبل مواجهة الأشقاء مرة أخرى يوم الاثنين في ماراة الإياب.

وظهر مرموش لأول مرة بالمنتخبات الوطنية عندما انضم للمنتخب تحت 20 عاما في بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 مع المدير الفني وقتها معتمد جمال، لكنه لم يحصل على الفرصة كاملة، وخرج الفراعنة من الدور الأول للبطولة.

وعاد مرة أخرى لصفوف المنتخب الأولمبي خلال تجارب شوقي غريب قبل كأس أمم افريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت في 2019 وتأهل عنها الفريق إلى أولمبياد طوكيو 2020، لكنه خرج من حسابات المدير الفني قبل بطولة الأمم وفي الأولمبياد أيضًا، ليعود مجددًا للفراعنة ولكن من الباب الكبير.

ويعتبر مرموش أولى مفاجآت كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب والذي نجح في الفوز بمباراته الرسمية الأولى مع الفريق عقب خلافة حسام البدري، حيث خرج مرموش من وادي دجلة بالمجان في 2017 متجهًا إلى ألمانيا عندما وقع عقدًا فولفسبورج لمدة 6 سنوات تنتهي في يونيو 2023، وبدأ مسيرته مع الفريق الرديف للنادي الألماني وفريق الشباب قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2020 واكتفى بالظهور في 12 مباراة مع كبار فولفسبورج.

وانتقل مرموش إلى سانت بولي في الدرجة الثانية لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة، وقدم أداءا مميزا مع الفريق وشارك كرأس حربة في 21 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 آخرين، ليخطف أنظار فريق شتوتجارت الذي انتقل معارًا إليه لمدة موسم ينتهى في يونيو 2022.

وعلى الرغم من خروج مرموش بالمجان من وادي دجلة في 2017، إلا أن قيمته التسويقية وصلت حاليًا إلى 4 ملايين يورو أي ما يعادل 72 مليون جنيه مصري.

وكشف مصدر لليوم السابع أن كيروش تمسك بالدفع بعمر مرموش فى بداية مباراة ليبيا لأكثر من سبب، أولها الجاهزية الفنية للمباريات حيث يشارك اللاعب مع فريقه الألمانى فى مباريات رسمية بعكس رمضان صبحى فى ظل توقف النشاط فى مصر مؤخرا.

وبعد تألق مرموش في مباراته الأولى مع المنتخب الوطني، نستعرض في الإنفوجراف التالي ملخص مسيرة نجم الفراعنة الشاب..


مسيرة عمر مرموش

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق