رئيس يوفنتوس: دوري السوبر الأوروبي ليس انقلابا على اليويفا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي على أن دوري السوبر الأوروبي لم يكن انقلابًا، بل صرخة تحذير يائسة على حد وصفه، مشيرا إلى أنه سيواصل محاربة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا من أجل الذين كانوا خائفين جدًا لإستكمال المشروع وقرروا الانسحاب منه قبل أن يبدأ.

البيانكونيري وريال مدريد وبرشلونة هي الأندية الوحيدة المتبقية من أصل 12 فريقًا لم يتخلوا عن المشروع، وبالتالي يواجهون إجراءات تأديبية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد تصل إلى حد الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لموسم أو موسمين.

وقال أنييلي خلال مؤتمر صحفي نشرته شبكة "فوتبول إيطاليا": "لقد حاولنا بكل الطرق تغيير المسابقات الدولية من الداخل، أتذكر اقتراحًا من عام 2019، والذي اعتقدت أنه ممتاز، وفي الواقع كان مدعومًا من قبل أندية دوري الدرجة الثانية والثالثة والرابعة".

أضاف: "لا يمكنك إلا أن تدرك أن كرة القدم الأوروبية تتركز في احتكار السلطة التنفيذية والاقتصادية والقانونية، مما يحفظ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤولية التعسفية تقريبًا المتمثلة في منح التراخيص".

تابع: "النظام غير فعال في الوقت الحاضر، لم يكن دوري السوبر الأوروبي بمثابة انقلاب، ولكنه صرخة تحذير يائسة لنظام كان بالفعل على وشك الانهيار قبل الوباء، ويتجه نحو حالة الإعسار".

وواصل: "لطالما طلبت الأندية التواصل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي كان رد فعله بإغلاق الباب وإطلاق تهديدات خطيرة ومتغطرسة تجاه الأندية الثلاثة التي لا تزال في دوري السوبر الأوروبي، متجاهل تمامًا حكم المحكمة في مدريد وانتظار حكم الاتحاد الأوروبي".

وأشار: "هذا النوع من المواقف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس هو كيفية إصلاح كرة القدم، رغبتنا في الحوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لم تتغير، عدلت الرياضات الأخرى شكلها على مر السنين، مثل الدوري الأوروبي لكرة السلة، مما جلب فوائد كبيرة للجماهير والأندية واللاعبين".

أتم: "يؤكد جميع أصحاب المصلحة تقريبًا أنه يجب إصلاح كرة القدم، ومع ذلك يتم شيطنة أولئك الذين يقدمون مقترحات، يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة يعتزمون الاستمرار في مقترحاتنا، أيضًا تضامنًا مع الذين كانوا يخشون التمسك بها".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق