يورو 2020 .. مقدونيا الشمالية وفنلندا يسجلان الظهور الأول.. ماذا قدما لمناطحة كبار أوروبا؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقود منتخبا فنلندا ومقدونيا الشمالية أحلام وطموحات جماهيرهما بعدما دون اسميهما في تاريخ الكرة الأوروبية من أعرق البطولات القارية وأقواها عقب تأهلهما الى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التي ستنطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

ستقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 في 11 مدينة في 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن في 19 سبتمبر 2014.

وتحتضن 11 مدينة في 11 دولة مختلفة، بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2020 احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو، وتنطلق المنافسات في 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، بمشاركة 24 منتخبا أوروبياً.

سيقام نهائي يورو 2020 في استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يطلق عليه "بين كرة القدم"، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.

 

486ab5954d.jpg

منتخب فنلندا

ويضع المنتخب الفنلندي، نموذج أيسلندا والسويد أمامهم من أجل كتابة التاريخ في المسابقة القارية، مع الظهور الأول بها الشهر الجاري.

خاض منتخب فنلندا مشواراً مفاجئاً في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث خاض 10 مباريات مقسمين ما بين 6 انتصارات و4 هزائم، ليحقق 18 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة، ويتأهل برفقة إيطاليا المتصدر برصيد 30 نقطة، إلى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية .

ويعد تيمو بوكي لاعب نوريتش سيتي، هو الأكثر مساهمة في تأهل فنلندا، إلى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية حيث سجل 10 أهداف في البطولة، ويحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي التصفيات بالتساوي مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

يحمل تيمو بوكي النجم الأوحد داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقي بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي.

حظوظ منتخب فنلندا في يورو 2020

يخوض المنتخب الفنلندي منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، من أجل كتابة التاريخ ومحاولة تقديم إنجاز مشابه لما حققه في مشوار التصفيات، والتأهل كوصيف مع الأزوري لبطولة اليورو.

يبدأ فنلندا مشوار في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بمواجهة الدنمارك في 12 يونيو، ثم مباراة روسيا في 16 من الشهر نفسه، وأخيرا بلجيكا يوم 21 يونيو.

2020111209020929.jpg

منتخب مقدونيا الشمالية

أنذر منتخب مقدونيا الشمالية كافة المنتخبات التي ستأتي في طريقه ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بعدما حقق انتصار تاريخي على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "إم إس في أرينا" بمدينة دويسبرج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتي أنهت سلسلة اللا هزيمة لمنتخب الماكينات على مدار 35 مباراة في تاريخ التصفيات.

وتأهل المنتخب المقدوني بعدما استطاع جمع 14 نقطة من المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية حيث استطاع تحقيق 4 انتصارات ومثلهم هزيمة وتعادل مرتين حيث استطاع تسجيل 12 هدفاً وتلقى 13.

وجاء فريق مقدونيا الشمالية خلف بولندا متصدر المجموعة بواقع 25 نقطة، والنمسا الوصيف 19 فقط، ويعتبر إليف إلماس هداف منتخب مقدونيا الشمالية في التصفيات بواقع 4 أهداف

ووقع منتخب مقدونيا الشمالية في المجموعة الثالثة بجوار هولندا وأوكرانيا والنمسا على التوالي.

ولم يسبق أن تأهلت مقدونيا الشمالية، التي يبلغ تعدادها مليوني نسمة، إلى بطولة كبرى منذ استقلالها عن يوغوسلافيا في 1991.

قال إلجيف إلماس لاعب وسط الفريق، إن منتخب بلاده واثق من التأهل إلى أدوار خروج المغلوب ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 رغم افتقاره للخبرة في البطولات الدولية.

وأبلغ إلماس مؤتمرا صحفيا "نحن بلد صغير ونلعب ضد منتخبات كبيرة لكننا لن نخاف ونؤمن بإمكانية تأهلنا إلى دور الستة عشر".

وأضاف "نعلم أن ما حققناه إنجازا رائعا لكن لا يجب أن نشعر بالرضا بمجرد المشاركة في بطولة أوروبا. لم نكن نفكر سوى في البطولة في آخر ثلاثة أشهر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق