الدنمارك ترفض استقبال جماهير روسيا قبل انطلاق يورو 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فشل الاتحاد الأوروبي "يويفا"، في إقناع الدنمارك بالموافقة علي دخول الجماهير الروسية، إلى البلاد لمؤازرة الدب الروسي في ملعب "كوبنهاجن"، بدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وجاء رفض الدنمارك، لدخول جماهير روسيا إلى البلاد، إعمالاً بقيود السفر الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتى لا تسمح للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد.

قال "يويفا" في بيانه، إنه أخطر الدنمارك بالأمر بواسطة الاتحاد المحلي، ورغم ذلك، لم نحصل على أي استثناء من قيود عبور الحدود".

من جانبه، قالت المتحدثة باسم وزارة الثقافة في الدنمارك، إن قيود السفر الحالية تنطبق على مشجعي روسيا وأن الأمر غير متعلق بدوافع سياسية.

وتخوض روسيا مباراتها الوحيدة خارج أرضها في دور المجموعات ببطولة يورو 2020، في "كوبنهاجن" أمام الدنمارك يوم 21 يونيو، بينما ستستضيف منتخبي بلجيكا وفنلندا في "سان بطرسبرج".

وعلق الإتحاد الروسي لكرة القدم، علي الأزمة قائلاً "إنه يشعر بقلق شديد بخصوص هذا الموقف".

وقال ألكسندر ألاييف رئيس الاتحاد الروسي، في خطاب إلى مارتن كالين مدير المسابقات بـ"يويفا"،  "طلبنا منكم دراسة إمكانية السماح للمشجعين بحضور المباراة والتقدم بآلية تحل الموقف".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق