جول مورنينج.. زيكو يهز شباك اسكتلندا بهدف رائع بمونديال 1982

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماؤهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

أكمل النجم البرازيلى السابق زيكو أو كما يلقب بـ "بيليه الأبيض" عامه الـ 68 أمس الأربعاء، وبهذه المناسبة نتذكر أحد أجمل أهدافه بقميص منتخب السيليساو خلال كأس العالم عام 1982 والذى أقيم فى إسبانيا. 

وسجل النجم البرازيلى السابق زيكو هدفا رائعا من ضربة حرة مباشرة فى شباك منتخب إسكتلندا، خلال المباراة التى انتهت لمصلحة منتخب السامبا بنتيجة 4 - 1 خلال مرحلة المجموعات من المسابقة. 

ولعب زيكو خلال مسيرته الكروية 71 مباراة بقميص المنتخب البرازيلى وسجل 48 هدفا. 

وكانت بداية زيكو الكروية مع نادي فلامنجو في عام 1971، حيث لعب معهم لمدة 12 سنة وشارك معهم 637 مباراة سجل فيها 478 هدف، ثم أنتقل بعدها إلى نادي أودينيزي الإيطالي في تجربة لم تكن طويلة حيث لعب معهم 79 مباراة وسجل فيها 56 هدف، ليعود بعدها في عام 1985 إلى نادي فلامينجو ويلعب معهم لمدة أربعة سنوات وشارك فيها في 94 مباراة وسجل 30 هدفاً.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق