تحذير أممي من نزوح 450 ألف يمني إذا وصل القتال وسط مأرب

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 12/11/2021 08:28:19


حذّرت الأمم المتحدة، الخميس، من نزوح أكثر من 450 ألف شخص حال وصل القتال الدائر حاليًا إلى قلب محافظة مأرب وسط اليمن.

جاء ذلك وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

وقال دوجاريك: "نحن قلقون للغاية من أن الظروف يمكن أن تزداد سوءًا بسرعة، وإذا وصل القتال المدينة فقد يؤدي ذلك إلى نزوح 450 ألف شخص آخرين".

وتابع: "خاصة وأن القتال مستمر على طول ما يقرب من 50 جبهة أمامية بما في ذلك في مأرب، حيث أُجبر 35 ألف شخص على الأقل على الفرار منذ سبتمبر/ أيلول الماضي".

وأضاف المتحدث: "تواصل الأمم المتحدة دعوتها إلى إنهاء فوري لهجوم مأرب ووقف إطلاق النار في جميع أنحاء اليمن".

وشدد على أن اليمن "بحاجة إلى عملية مساعدات ضخمة، والأموال تنفد بسرعة، حيث تلقت وكالات الإغاثة 55 بالمئة فقط من التمويل الذي تحتاجه هذا العام (لم يحدد إجماله)".

وأردف دوجاريك: "كما أن العاملين في المجال الإنساني يحتاجون أيضًا إلى أن يكونوا قادرين على أداء عملهم بأمان ودون تدخل".

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، حيث ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق