التحالف يعلن تدمير زورق مفخخ للحوثيين قبالة الحديدة

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 08/11/2021 14:22:09

أعلن التحالف العربي، الإثنين، تدمير زورق "مفخخ" قبل تنفيذ هجوم وشيك في البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة غربي اليمن.


وذكر بيان للتحالف أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "تدمير زورق مفخخ مقابل مدينة الحديدة اليمنية، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك".

وأفاد البيان بـ"استمرار انتهاك المليشيا لنصوص اتفاق ستوكهولم ووقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة".

وأوضح أن "السلوك الحوثي الإيراني يهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وفي ديسمبر/ كانون أول 2018، أفضت مشاورات برعاية الأمم المتحدة في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

وقضى الاتفاق آنذاك بحل الوضع بمحافظة الحديدة، وتبادل نحو 15 ألف أسير ومعتقل لدى الجانبين، إضافة إلى تفاهمات حول الوضع الإنساني في محافظة تعز، غير أن معظم بنود الاتفاق لم تنفذ وسط اتهامات متبادلة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، في بيان منفصل، اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية باتجاه جنوب غربي المملكة.


واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم دعوات عربية ودولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق