ألمانيا تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم العسكرية على مأرب واستئناف المحادثات السياسية

0 تعليق ارسل طباعة

كتب : حضارم نت 07/10/2021 13:03:50


دعت ألمانيا،  جماعة الحوثي إلى إنهاء هجومها العسكري على محافظة مأرب، وسط اليمن، واستئناف المحادثات السياسية تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دينيس كوميتات، في تغريدة عبر تويتر: "ألمانيا تدين هجمات الحوثيين على حي الروضة (شمال مأرب)، الأحد، والتي تسببت في مقتل العديد من المدنيين".

وأضاف: "حان الوقت لإنهاء الهجوم العسكري للحوثيين واستئناف المحادثات السياسية تحت مظلة الأمم المتحدة".

ومساء الأحد، اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في بيان، جماعة الحوثي بشن قصف بـ3 صواريخ باليستية على حي سكني شمال مدينة مأرب، ما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة 33 مدنيا بجروح مختلفة.

ولم يصدر أي تعليق من جماعة "الحوثي" بشأن الهجوم حتى اليوم.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم على مأرب للسيطرة على أهم معاقل الحكومة، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، وتضم ثروات من النفط والغاز، ومحطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن حربا، منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكانه، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015، ينفذ تحالف، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء جنوب المملكة منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك إضغط هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق