مسؤولة أممية: ميليشيا الحوثي تعرقل صيانة خزان صافر النفطي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب : حضارم نت ـ متابعات 04/06/2021 19:26:53

قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة إنغر أندرسن "إن ميليشيا الحوثي لم تعط أي ضمانات تتعلق بصيانة خزان (صافر) النفطي بالبحر الأحمر".

ودعت أندرسن خلال إحاطة قدمتها في جلسة لمجلس الأمن اليوم الجمعة حول (صافر) جميع الأطراف إلى التدخل لحل أزمة الخزان النفطي العائم بالبحر الأحمر "لتفادي كارثة بيئية وشيكة".

وقالت إن "وجود تسريب من الخزان أو انفجاره أمران محتملان ويهددان الملاحة في البحر الأحمر وسوف يؤدي ذلك إلى إغلاق ميناء الحديدة وسيؤثر على الاقتصاد اليمني بشكل كبير".

وشددت المسؤولة الأممية على ضرورة العمل على خطة طوارئ في حالة وجود تسريب من خزان صافر وهو ما تعمل عليه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا لتفادي "الخطر المحدق".

وأجرت الأمم المتحدة وميليشيا الحوثي نقاشات مكثفة على مدى عشرة أيام مضت بشأن ضمانات أمنية وتسهيلات لوصول ونشر فريق أممي فني لتقيم وصيانة خزان (صافر) قبل أن تتعثر بسبب تعنت المليشيات.

وحملت الأمم المتحدة الليلة الماضية ميليشيا الحوثي مسؤولية أي تداعيات بشأن خزان (صافر) عقب فشل مفاوضات بين الجانبين ووصولها لطريق مسدود.

وعرقلت ميليشيا الحوثي الإرهابية في فبراير الماضي وصول فريق الأمم المتحدة لخزان (صافر) وهو ما اعتبرته الأمم المتحدة حينها "دلائل مقلقة" إذ سبق أن تراجعت الميليشيا أكثر من مرة عن التزاماتها.

 

التعليقات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع حضارم نت ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق