'ثقافة الشارقة' تطلق النسخة السادسة من مهرجان المفرق للشعر العربي

0 تعليق ارسل طباعة

الأربعاء، ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١ - ١٠:٠٣ م


الشارقة في 27 أكتوبر/ وام / تقام بالمركز الثقافي الملكي بالعاصمة الأردنية عمان فعاليات النسخة السادسة لمهرجان المفرق للشعر العربي بحضور وفد من دائرة الثقافة بالشارقة يتقدمهم سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس الدائرة ومحمد إبراهيم القصيرمدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة إلى جانب حضور سعادة هزاع البراري امين عام وزارة الثقافة الأردنية وسعادة أحمد علي البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية وفيصل السرحان مدير بيت الشعر بالمفرق وجمهور كبيرمن عشاق الشعر في الأردن.

وبدأ الاحتفال بإفتتاح معرض الخط العربي لمجموعة من الخطاطين الأردنيين وجولة في معرض منشورات وإصدارات دائرة الثقافة في الشارقة في المجالات الثقافية المتنوعة.

وقال هزاع البراري أن وزارة الثقافة الأردنية تعطي أهمية بالغة لمبادرات الشارقة التي تكللت بمذكرة تفاهم بين الحكومتين الشقيقتين وهي الباكورة المؤسسة للأنشطة التي تأتي من قبل الشارقة مقدما الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على مبادراته في بناء مشاريع ثقافية كبرى في الإمارة وفي البلدان العربية مما يعزز التعاون و النهوض بالثقافة في مختلف مجالاتها مؤكدا أن الثقافة هي السفير الحقيقي للتواصل.

وقال سعادة عبدالله بن محمد العويس " تتعزز مسيرة الشعر العربي في المملكة الأردنية من خلال الدور الذي يقوم به بيت الشعر في المفرق فقد كان البيت خلال أعوامه الستة الماضية منبرا لشعراء الأردن وأبناء البلاد العربية وامتد حضوره الأدبي إلى محافظات المملكة ضمن تعاون ثقافي مع المؤسسات الأهلية والرسمية.

و أضاف إن بيت الشعر في المفرق كشف عن مواهب شعرية جديدة ترفد المشهد الشعري في الأردن ليأتي مهرجان المفرق للشعر العربي بمثابة التتويج لتلك الجهود الخيرة ويسعدني في هذه المناسبة أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الثقافة الاردنية على تعاونها الدائم مع دائرة الثقافة بالشارقة.

وقال فيصل السرحان إن مبادرة بيوت الشعر الذي اطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كانت ولاتزال محطة من محطات الثقافة العربية وأصبحت مظلة وارفة.. مشيرا إلى ان بيت الشعر في المفرق يحظى بمتابعة ثقافية و إعلامية معربا عن تقديره لدائرة الثقافة في الشارقة على اهتمامها المتواصل لبيوت الشعر في مختلف البلدان العربية.

وقدم عدد من الشعراء قصائدهم الوجدانية والوطنية والاجتماعية التي نالت اعجاب الحاضرين واختتم الحفل بعرض فني لفرقة نايا الموسيقية.

وام/بتول كشواني/عبدالناصر منعم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق