'جمارك أبوظبي' تستعرض مشاريعها ومبادراتها الرقمية في جيتكس 2021

0 تعليق ارسل طباعة

السبت، ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ - ٤:٤٨ م


أبوظبي في 16 أكتوبر / وام/ تستعرض الإدارة العامة لجمارك أبوظبي مشاريعها ومبادراتها الرقمية الجديدة والمبتكرة خلال مشاركتها تحت مظلة جناح حكومة أبوظبي في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2021" الذي ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي غدا ويستمر حتى 21 أكتوبر الجاري.

وتطلق الإدارة العامة لجمارك أبوظبي خلال مشاركتها عدد من المشاريع الاستراتيجية الذكية الجديدة إضافة إلى استعراض خدماتها الرقمية عبر منصة "تم" بما يتماشى مع جهود حكومة أبوظبي للتحول الرقمي وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي.

وتهدف الإدارة العامة لجمارك أبوظبي خلال مشاركتها في المعرض إلى عقد المزيد من الشراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا الحكومية والخاصة بما يعزز منظومة العمل الجمركي من خلال بيئة جمركية رقمية فائقة التطور تلبي تطلعات المستثمرين والتجار وتسهم في تيسير حركة التجارة ونقل البضائع بسهولة ويسر عبر المنافذ الجمركية المتطورة لإمارة أبوظبي.

ونجحت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي في إنجاز العديد من المشاريع الجمركية الذكية إضافة إلى أتمتة جميع خدماتها عبر منصة "تم" من خلال الاعتماد على الحلول السحابية والرقمية والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة في إنجاز المعاملات الجمركية وتطوير مهارات موظفيها بجميع تخصصاتهم الوظيفية لا سيما المفتشين والمراقبين الجمركيين.

وتمثل الاستباقية والجاهزية والتطوير المستمر لتجربة المتعاملين والشركاء ركائز أساسية في تعزيز منظومة العمل الجمركي بإمارة أبوظبي من خلال جمارك ذكية تواكب التطورات العالمية المتسارعة بما يعزز حركة التجارة لا سيما التجارة الالكترونية.

وانجزت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي الربط الإلكتروني مع أكثر من 60 جهة محلية واتحادية على مستوى الدولة حيث تم مؤخرا إنجاز مشروع أتمتة الموافقات من خلال تفعيل الربط الإلكتروني مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذي يأتي استكمالاً لجهود أتمتة الحصول على الموافقات اللازمة لتسريع إنجاز معاملات التخليص الجمركي عبر القنوات الرقمية بما يعزز مرونة التقديم والحصول على الخدمات وينعكس إيجاباً على البيئة الاستثمارية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وام/أحمد النعيمي/عماد العلي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق