شرطة دبي تعرض أحدث تطبيقاتها وبرامجها الذكية في 'جيتكس'

0 تعليق ارسل طباعة

السبت، ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ - ٣:٣٨ م


دبي في 16 اكتوبر/وام/تستعرض القيادة العامة لشرطة دبي خلال مشاركتها في أسبوع معرض جيتكس للتقنية، الذي ينطلق غدا في مركز دبي التجاري العالمي و يستمر حتى 21 اكتوبر الجاري، أحدث ابتكاراتها وتطبيقاتها الذكية الهادفة إلى تحقيق التوجهات الاستراتيجية في إسعاد أفراد المجتمع، وأن تكون "دبي المدينة الآمنة" إلى جانب عرض الخدمات الذكية النوعية الأخرى.

وأكد العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، أن مشاركة شرطة دبي هذا العام في معرض جيتكس تتضمن عرض عدد من المشاريع والتطبيقات الذكية التي توفر الخدمات الشرطية المتنوعة الهادفة إلى إسعاد الجمهور وتعزيز الأمن والأمان لهم.

وأشار العميد الرزوقي إلى أن شرطة دبي هذا العام تعرض خلال مشاركتها في جيتكس، الذي تقدم فيه مختلف الدوائر الحكومية أحدث إبداعاتها من خدمات ذكية وتقنيات ذكاء اصطناعي حديثة ومتطورة تلبي توقعات وطموحات القيادة الرشيدة، العديد من برامج الذكاء الاصطناعي، بالإضافة الى تقديم عدد من المحاضرات.

وأوضح ان شرطة دبي ستشارك في المعرض من خلال 15 تطبيق وبرنامج وهي لعبة "من الجاني" والتي يدخل فيها اللاعب الى العالم الافتراضي بواسطة النظارة ليلعب دور محقق جنائي وليقوم بالبحث عن الادلة لربطها بمسببات الجريمة وحل القضية بتحديد الجاني والدافع، و لعبة "إكسبو 2020" التي تقدم للمشترك جولات تعريفية حول إكسبو، وفقاً لمهام يقوم بها اللاعب يحصل من خلالها على النقاط، وتحتوي اللعبة على العديد من المراحل مثل مرحلة حل الألغاز، ومرحلة "سباقات المركبات الفضائية"، بالإضافة إلى زيارة افتراضية الى مركز الشرطة الذكي، والخدمات التي توفرها الموقع الالكتروني لشرطة دبي، وتطبيق شرطة دبي.

كما تشارك الشرطة بخدمة "الحجز الذكي للمركبات"، وخدمة "الاستعلام عن القضايا المالية"، وخدمة الإنقاذ البحري "ابحر بامان" ، ومركز الشرطة الذكي ، إضافة الى نظام المفقودات والمعثورات ونظام الإبلاغ عن المفقودات والمعثورات ، بالإضافة الى منصة البحوث والدراسات الرقمية .

وأضاف العميد الرزوقي ان مشاركة شرطة دبي تتضمن ايضاً برنامج الاستشراف الاستراتيجي وهو نظام رصد إلكتروني ، ولعبة المحاكاة وهي برنامج الكتروني تم تحويله إلى تطبيق ذكي،كما ستشارك ايضاً بجهاز مراقبة معابر المشاة ، وخدمة الاستعلام الذكي في سوق الذهب ، اضافة الى نظام محاكاة لتدريب الكلاب البوليسية، و ، وكذلك عرض كاميرات تسجيل تلفزيونية وهي عبارة عن كاميرات يتم تثبيتها على صدر رجل الأمن حيث تقوم بالنقل الحي للأحداث والتخاطب من خلالها مع مركز إدارة القيادة والسيطرة /غرفة العمليات/.

وام/آمال عبيدي/عماد العلي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق