رفع أول 'علم أخضر' على حديقة مدينة السلع خلال العام

0 تعليق ارسل طباعة

الإثنين، ١١ أكتوبر ٢٠٢١ - ٤:٢٨ م


الظفرة في 11 أكتوبر/وام/ فازت بلدية منطقة الظفرة بخمسة أعلام خضراء ضمن جائزة العلم الأخضر الدولية وحصلت على "راية العلم الأخضر" الشارةِ الدولية الأرفع في إدارة الحدائق والمسطحات الخضراء .

واحتفلت البلدية برفع أول علم أخضر على مستوى الدولة خلال العام 2021 في حديقة مدينة السلع.

والحدائق الخمس الفائزة بالجائزة الدولية وهي حديقة السلع العامة، وحديقة المرفأ العامة، وحديقة مدينة زايد العامة للعام الثاني على التوالي، وحديقة زايد الخير بمدينة غياثي للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى الحديقة الشمالية بمدينة غياثي.

وتعتبر الجائزة المعيار الدولي والقياسي الأبرز لإدارة المساحات المفتوحة والترفيهية حول العالم، وتستهدف توجيه وتشجيع عمليات إدارة الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء وفق معايير عالمية.

ومن المعايير التي حددتها الجائزة أن تكون الحديقة مكانا يحتفي بالزائرين والحفاظ على البيئة والتراث والتسويق، ومكانا صحيا وآمنا يتمتع بالسلامة، والمشاركة المجتمعية . وجائزة العلم الأخضر هي جائزة دولية تستهدف توجيه وتشجيع عمليات إدارة الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء وفق معايير عالمية.

وام/زكريا محيي الدين


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق