اختتام منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء، ٢ يونيو ٢٠٢١ - ٤:٥٦ م


أبوظبي في 2 يونيو / وام / اختتمت اليوم منافسات الدورة الثانية عشرة من "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2021" التي عقدت تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ونظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنافس خلال المسابقة 86 مواطنا ومواطنة في 17 مجالاً هندسياً وتقنياً وفنياً وسط حضور رفيع المستوى من عدد من المسؤولين الذين أشادوا بالتنظيم الراقي للمسابقة والأداء المتقدم للطلبة.

وقام معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم يرافقه سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بجولة شاملة تفقد خلالها مختلف أجنحة المنافسات ومنها أنظمة التحكم الصناعي والنحت باستخدام الحاسوب وتقنيات السيارات وحلول برمجيات تقنيات معلومات الشركات وتصميم مواقع الانترنت وتقنيات التصميم الجرافيكي والرسم الهندسي وصناعة المجوهرات بحضور الدكتور عبدالرحمن الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والدكتور علي عبدالله النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي والمهندس علي محمد المرزوقي نائب مدير عام مركز أبوظبي التقني بالانابة رئيس مهارات الإمارات ونخبة من المسؤولين.

وأشاد معاليه بأداء المتسابقين وتميزهم ودقة تنفيذهم لمشروعاتهم العلمية التي يتنافسون فيها ..مؤكداً ثقة القيادة الرشيدة في شباب الوطن وقدرتهم على اداء دور بارز في مسيرة تنمية وتطور الدولة على مختلف الأصعدة.

وأضاف معاليه أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تواصل أداء دورها الرائدة بجدارة ..مشيرا إلى أن "أبوظبي التقني" يعمل وفق أرقى المعايير العالمية من أجل تأهيل الكوادر الوطنية وثقل مهاراتها وتنمية قدراتها وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

واشاد معاليه بالبرامج المختلفة التي يحتضنها المركز مثل "أسبوع التعليم التقني والإبتكار" و"نعم للعمل" وغيرها من المبادرات المميزة.

من جانبه أعرب سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي عن فخره بشباب وفتيات الإمارات الذين شاركوا بقوة وحماس في 17 تخصص هندسي وتقني ومهني متوافقه تماماً مع التخصصات التي سيتنافسون فيها خلال الدورات القادمة من المسابقة العالمية للمهارات ..مشيراً الى أن كافة المسؤولين أشادوا بالروح العالية ودقة وروعة الاتقان لدى أبناء الوطن خلال المنافسات.

وأضاف ان المسابقة الوطنية تبرز الملامح الرئيسية في استراتيجية "أبوظبي التقني" التي تستهدف تأهيل الكوادر الوطنية واكتشاف مواهبه ومهاراته.

من جهته قال المهندس علي محمد المرزوقي أن لجان التحكيم في المسابقة التي تضم 70 خبيراً متخصصاً قامت خلال الأيام الثلاثة من المسابقة برصد وتقيم أداء جميع المتسابقين ومن ثم يقوم المحكمون فور انتهاء المنافسات بتحديد أسماء الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ليتم الإعلان عنهم وتكريمهم خلال حفل يقام غدا الخميس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور نخبة من المسؤولين.

وام/أحمد جمال/رضا عبدالنور


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع وكالة انباء الامارات ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق