البورصة ترتفع 0.8% في أول تعاملات الأسبوع

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت البورصة المصرية فى أول تعاملات الأسبوع، اليوم الأحد، وكسب المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.8%، ووصل إلى مستوى 11663 نقطة.


وعكست البورصة المصرية اتجاهها للهبوط، نهاية الأسبوع الماضي، يوم الخميس، وصعد المؤشر الرئيسي اي جي اكس 30 بنسبة 0.8 ٪ ووصل إلى مستوى 11573نقطة، على خلفية قرارات إيجابية تصب في صالح البورصة اتخذتها الحكومة يوم الأربعاء.


وتوقع عدد من محللى سوق المال، تأثر البورصة إيجابيا بعد إعلان الحكومة حزمة محفزات لدعم السوق وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال، مؤكدين أنها تساهم فى استكمال برنامج الطروحات الحكومية، وجذب استثمارات جديدة لسوق المال وفى أدوات الدين الحكومية، كما ستزيد من حجم التداولات فى البورصة.


وتضمنت حزمة القرارات إلغاء ضريبة الدمغة على تعاملات سوق الأوراق المالية، بالنسبة للمستثمر المقيم، «لضمان عدالة عدم دفع ضريبة فى حالة الخسارة»، وخصم جميع المصاريف الخاصة بالتداول وحفظ الأسهم وغيرها من الوعاء الضريبية، وفق بيان لمجلس الوزراء أمس الأول.


وتشمل المحفزات أيضا احتساب حافز للأموال المستثمرة فى البورصة، وخصمها من الوعاء الضريبية فى حال تحقيق أرباح، وهو الأمر الذى من شأنه المساهمة فى تعظيم عائد المستثمرين وتحقيق العدالة بين الأوعية الادخارية المختلفة، فضلا عن احتساب الربح من خلال مقارنة سعر الاقتناء أو سعر إغلاق الأسهم قبل بدء التطبيق، أيهما أعلى، مقارنة بسعر البيع لزيادة عوائد المستثمرين، وتخفيض الضريبة على الربح المحقق فى الطروحات الجديدة بنسبة 50% أول عامين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق