رئيس جهاز 6 أكتوبر يناقش مع سكان القرى السياحية مشكلات التوكتوك والكلاب الضالة

0 تعليق ارسل طباعة

التقى المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ممثلي سكان منطقة القرى السياحية الأولى والرابعة والسادسة؛ لبحث مقترحاتهم وشكاواهم، وذلك بحضور الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، وممثلي مجلس الأمناء، واتحادات الشغالين، ومسؤولي الجهاز.

وأشار المهندس عادل النجار إلى مناقشة منظومة النظافة وصناديق القمامة، حيث جرى تأكيد زيادة أعداد صناديق القمامة حسب حاجة كل مربع، وفي حالة وجود صناديق تالفة يتم التغيير أو الإصلاح فورًا، وفي حالة التأخير يتم الخصم على الشركات العاملة بالمدينة، بجانب التنسيق مع اتحاد الشاغلين بخصوص متابعة سيارات الجمع المنزلي، بجانب مناقشة ظاهرة سير مركبات "التوكتوك"، ومنع سيرها نهائيًا داخل المدينة، وذلك طبقاً لقانون المرور، والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بمشكلة تغيير النشاط من سكني إلى تجاري أو إداري، أكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم رفض طلبات التصالح كافة على تغيير النشاط من سكني إلى تجاري، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات الأمنية لإعداد حملات مكبرة على كل أحياء المدينة.

وفيما يتعلق بالطرق، أشار رئيس الجهاز إلى أن المدينة تشهد حاليا طفرة حقيقية في مجال الطرق والنقل والمواصلات، مكلفاً إدارة الطرق بعمل دراسة كاملة لمنطقة القرى السياحية وعرضها فيما يخص طلبات ومقترحات السكان الخاصة بالطرق "عمل المطبات - ازدحام منطقة جراج نادى النادي".

وحول تساؤلات السكان عن الاستعداد لفصل الشتاء وبالوعات صرف مياه الأمطار، قال رئيس الجهاز إنه تم رفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى للتعامل مع الأمطار والتأكد من جاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق المختلفة وجميع المعدات المطلوبة لمواجهة الأمطار الغزيرة، بجانب تلقي شكاوى المياه والصرف عبر الخط الساخن 15100 والمخصص لجميع أنواع الشكاوى على مدار الـ24 ساعة وبالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية .

وأوضح المهندس عادل النجار أن الاجتماع تناول أيضا مشكلة الكلاب الضالة، لافتا إلى توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء واتحاد جمعيات الرفق بالحيوان والطب البيطرى للقضاء على الظاهرة من خلال التعقيم، وطبقًا للبروتوكول تم تحديد 3 أيام بالأسبوع والأماكن الأكثر احتياجاً من واقع شكاوى المواطنين، حيث سيتم العمل بشكل متواز على محورين، الأول: مسح شامل لكل حي على حدة، والمحور الثاني: التعامل مع شكاوى المواطنين لأي مكان.

وأكد حرص جهاز المدينة على تحقيق التواصل مع المواطنين والعمل على حل جميع المشكلات التي يتم رصدها، وعلى عقد باقي اللقاءات مع ممثلي سكان كل الأحياء طبقا للجدول المعلن.

من جانبه، أشاد الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، والحضور، بمبادرة لقاء السكان وضرورة التواصل بين المواطنين والجهات التنفيذية بالمدينة، معربين عن ثنائهم على الأعمال والمشروعات القومية الجاري تنفيذها بمدينة 6 أكتوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق