الطيران الشارتر الروسى يتدفق على المنتجعات السياحية المصرية.. وشرم الشيخ تتصدر المشهد فى الحجوزات

0 تعليق ارسل طباعة

تواصل رحلات الشارتر الروسى تدفقاتها إلى المقاصد السياحية المصرية بعد أن استأنفت رحلاتها مجددا نهاية الاسبوع الماضى عقب توقف استمر لأكثر من 6 سنوات منذ حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية اكتوبر 2015.

وكشف منظمو الرحلات الروس «التور أوبريتور» أن الفترة القادمة ستشهد تدفقات سياحية روسية لم يسبق لها خاصة للمنتجعات السياحية بالبحر الاحمر وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم حيث تصل معدل الحجوات إلى 500 ألف سائح شهريا خلال شهرى نوفمبر وديسمبر القادمين.. مشيرين إلى أن هذه الحجوزات قابلة للزيادة نظرا لزيادة اقبال السائحين الروس بعد عودة رحلات الطيران الشارتر والتى أدت إلى انخفاض قيمة الرحلة لما يزيد على 30 %.

وتصدرت مدينة شرم الشيخ قائمة المدن السياحية المصرية فى حجوزات السائحين الروس منذ قرار السلطات الروسية باستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بداية من اغسطس الماضى.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، ان مدينة شرم الشيخ تصدرت قائمة المدن المصرية التى تلقت حجوزات من السياح الروس منذ ان استأنفت روسيا رحلاتها إلى المنتجعات المصرية بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بعد فترة توقف بلغت نحو 6 سنوات.. لافتا إلى ان الغردقة احتلت المركز الثانى بين المدن السياحية المصرية فى اختيارات الروس خلال تلك الفترة، موضحا ان شركات السياحة والطيران الروسية بدأت نهاية الشهر الماضى فى تسيير رحلات لمدينة مرسى علم.

 وأضاف ان الشهور المقبلة ستشهد زيادة مطردة فى الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، لافتا إلى ان العديد من فنادق البحر الأحمر وجنوب سيناء كانت تعتمد على السياحة الروسية بشكل شبه تام خلال الفترة التى سبقت عام 2015 والذى أصدرت روسيا فى نهايته قرارا بوقف جميع رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم. وأشار عبداللطيف إلى ان الرحلات الوافدة من السوق الروسية لمصر حاليا جيدة الا انه لا يمكن مقارنتها بالأعداد الكبيرة من الرحلات الروسية التى كان تأتى لمصر قبل 6 أعوام، موضحا ان معدل الرحلات الوافدة من روسيا خلال الفترة الحالية يسير بشكل تصاعدى وتدريجى، لافتا إلى وجود حجوزات روسية جيدة خلال إجازات الكريسماس ورأس السنة.

وأكد عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن السياحة الروسية هامة جدا لمصر حيث إن روسيا كانت ترسل لمصر أكثر من 2.5 مليون سائح سنوى قبل عام 2015، كما ان العديد من فنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم كانت تعتمد فى عملها على التدفقات من السوق الروسية، لافتا إلى ان السياحة الروسية ليست موسمية حيث تستمر طوال العام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق