المركزى يصدر ضوابط خدمات شبكة المدفوعات اللحظية

0 تعليق ارسل طباعة

أصدر البنك المركزى المصرى القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية (IPN) ــ المعروفة أكثر باسم الخدمات المصرفية الرقمية ــ كجزء من استراتيجيته لتحسين الوصول إلى الخدمات المالية وتشجيع المزيد من الأشخاص على الانضمام إلى الاقتصاد الرسمى.
تحدد الضوابط الجديدة القواعد والمسئوليات الخاصة بالبنوك المصدرة ومقدمى خدمات الدفع والبنوك المستقبلة، بما فى ذلك الترخيص وإدارة المخاطر وحماية البيانات والأمن.
تتضمن اللوائح حدودا جديدة للتحويل: يُسمح لأصحاب الحسابات فقط بتحويل 60 ألف جنيه فى اليوم و200 ألف جنيه شهريا عبر خدمة المدفوعات اللحظية، فى حين أن الحد الأقصى للتحويل الواحد هو 50 ألف جنيه.
يجب أن تحصل البنوك على ترخيص من البنك المركزى قبل أن تتمكن من الوصول إلى الشبكة: بعد الحصول على الموافقة، يتعين على البنوك إنهاء اختبار بوابات المدفوعات اللحظية الخاصة بهم فى غضون ستة أشهر وتفعيل خدمات المدفوعات اللحظية الخاصة بهم باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول خلال 12 شهرا.
كما سيتم السماح للبنك مقدم الخدمة Bank PSP Fledge Full بإطلاق 5 تطبيقات كحد أقصى مع مقدمى الخدمة المعتمدين، على أن يكون لمحافظ المركزى تعديل عدد مقدمى خدمات الدفع التى يتم السماح للبنك مقدم الخدمة بالتعاقد معهم، والسماح للبنك بالتعاقد مع مقدمى خدمات الدفع لتوفير القنوات الإلكترونية لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية من خلال تطبيق هاتف محمول خاص بمقدم خدمات الدفع، يستخدم من قبل العملاء لتنفيذ عمليات مالية مختلفة من خلال حساباتهم لدى البنوك المصدرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق