حماية المستهلك: للمواطن حق إرجاع السلعة خلال 14 يوما باستثناء هذه السلع

0 تعليق ارسل طباعة
قال المهندس أيمن رئيس جهاز حماية المستهلك، إنّ المستهلك له الحق في إرجاع أي سلعة خلال مدة 14 يومًا من تاريخ شرائها، شريطة أن تكون على حالتها الأصلية.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" الذي يُقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر شاشة "المحور"، مساء الجمعة، حدّد المستهلك السلع التي لا يمكن إرجاعها، وهي الملابس الداخلية، وملابس الزفاف، والفساتين السواريه، والحلي والمجوهرات والإكسسورات.

وأوضح أن استثناء هذه السلع راجع إلى أنّ بعض المستهلكين قد يستخدمونها ثم يعيدونها للمحل، ما يعني إساءة في استخدام القانون، وفق تأكيده.

وأشار إلى أنّ إعادة السلعة تكون خلال 14 يومًا دون قيد أو شرط، إذ كان القانون القديم يشترط أن يكون هناك عيب في المنتج، لكن القانون الجديد يمنح المواطن حق إرجاع أي سلعة خلال أسبوعين طالما أنّها على حالتها الأصلية دون إبداء أسباب.

ولفت إلى أنه يمكن استرجاع السلعة خلال 30 يومًا إذا ظهرت فيها أي عيوب، داعيًّا المواطنين للتواصل مع جهاز حماية المستهلك إذا ما واجهوا رفضًا من البائع لإرجاع السلعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق