السجيني: مجال العمران شهد حالة من الفوضى في السنوات الماضية وإصلاحه يحتاج لفترة انتقالية

0 تعليق ارسل طباعة

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك مرحلة جديدة من مراحل التعامل مع الاشتراطات البنائية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" الذي يُقدمه الإعلامي مصطفى بكري، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الخميس، أنّ الفترة الماضية شهدت التقدم بملاحظات من قِبل النواب للحكومة، معقّبًا: "الهدف نبيل ونقف مع الحكومة".

وأشار إلى تحفظات على بعض الآليات والإجراءات التي يحصل من خلالها المواطن على تراخيص وأيضًا على بعض الاشتراطات.

ورأى السجيني، أنّ مجال العمران شهد حالة من الفوضى الشديدة على مدار عشرات السنوات، وأكّد أن إصلاح هذا المجال أمر شديد التعقيد، ويحتاج لفترة انتقالية وتطبيقات بعينها.

ولفت إلى أنّ المؤشرات التي تخص المرحلة الماضية تكشف عدم استصدار أحد رخصة بناء، وأن المواطنين الذين كان بحوزتهم رخص مُحصنة (قديمة) احتاجوا وقتًا طويلًا للمطابقة مع الجهاز الإداري.

وأكّد أنه تم إيصال هذه الرسائل للحكومة التي قال إنّها على علم بهذه النتائج، مؤكّدًا إجراء مراجعة للآليات التي تجعل الأمور أسرع، وليس مراجعة للأهداف.

وشدّد النائب، على أن الهدف المشترك هو ضبط مجال العمران في مصر بشكل لا رجعة فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق