متحدث الوزراء: دورنا تحمل العبء عن المواطن.. ونبذل ما بوسعنا لتخفيف التأثيرات السلبية

0 تعليق ارسل طباعة
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر من أكثر الدول تأثرا بزيادة أسعار البترول، لافتًا إلى أن الحكومة شكلت لجنة مستقلة للتسعير التلقائي للمنتجات البترولية تجتمع كل 3 أشهر لتحديد الأسعار وفقًا لمعايير محددة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن المعايير تشمل سعر البترول عالميًا، وتكلفة الإنتاج، وسعر صرف الدولار، موضحًا أن اللجنة ارتأت في المرة الأخيرة زيادة سعر البنزين بمقدار 25 قرشًا وتثبيت سعر السولار.

وأوضح أن دور الحكومة هو تحمل العبء عن المواطن، مشيرًا إلى أنها ثبتت أسعار السولار؛ لأن العديد من القطاعات الاقتصادية تتأثر بالزيادة، إضافة إلى أسعار النقل وركوب السيارات والسلع.

وأكد متحدث الوزراء أن الحكومة متنبهة دومًا لتلك النقطة، وتبذل كل ما بوسعها لتخفيف التأثيرات السلبية لارتفاع أسعار الطاقة عالميًا، متابعًا: «تحريك السولار يترتب عليه الكثير، قررنا أن نتحمله نيابة عن المواطن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق