ربيع عن احتلال قناة السويس المركز الثاني ضمن أكبر 10 مؤسسات لوجيستية: المفروض نبقى الأول

0 تعليق ارسل طباعة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مجموعة «فوربس» اختارت الهيئة ضمن قائمة أكبر 10 مؤسسات لوجستية في العالم، لافتًا إلى أن احتلال قناة السويس المركز الثاني «مركز متقدم».

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الهيئة كانت من المفترض أن تحتل المركز الأول، وفقًا لحسابات حجم الشركة والإيرادات والقيمة السوقية ونسبة حركة التجارة والأهمية الاقتصادية وكمية البضائع المنقولة.

ووعد المواطنين بأن تحتل الهيئة المركز الأول، خلال العام المقبل، مشيدًا بدور الهيئة ونجاحها في التصدي للعديد من الأزمات كجائحة كورونا والسفينة البنمية الجائحة «إيفرجيفن» وهو ما يدل على مصداقية والثقة في الهيئة وقدراتها على التعامل مع الأزمات.

وأشار رئيس قناة السويس، إلى أن الهيئة تعمل على تطوير المجرى الملاحي في الجنوب بازدواج 10 كم في البحيرات المرة الصغرى، وتوسعة وتعميق 30 كم أخرى بداية من الكيلو 132 إلى 162 ما يؤدي إلى تحسين الملاحة بنسبة 28%.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على ملف القاطرات العملاقة بقوة شد 250 طن لتكون جاهزة لعمليات الإنقاذ، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بامتلاك القدرات، مضيفًا أن الهيئة تتعاون مع شركة تويوتا وسامسونج لتطوير الترسانات وإنشاء مركز تدريب متطور.

وأعلنت مجموعة فوربس، اختيار هيئة قناة السويس، ضمن قائمة أكبر 10 مؤسسات لوجستية في الشرق الأوسط لعام 2021.

وجاءت الهيئة في المركز الثاني للتصنيف، واعتمد اختيار المؤسسات والشركات ضمن القائمة على عدة أسس أهمها تقييم حجم الشركة من حيث الأصول والإيرادات والقيمة السوقية، وتحديد نسبة حركة التجارة التي مكنتها الشركة وأهميتها الاقتصادية وحساب كمية البضائع المنقولة أو المخزنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق