الفنادق تبدأ تطبيق الحد الأدنى لسعر الغرف الفندقية نوفمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة

عاقل: تسيير 58 رحلة جوية من بريطانيا أسبوعيا خلال أكتوبر

تبدأ الفنادق والمنشآت السياحية المصرية، مع بداية شهر نوفمبر المقبل، بيع المنتج السياحى وفقا للحد الأدنى الذى حددته وزارة السياحة والآثار، لبيع الغرف الفندقية لتكون الليلة فى الغرفة بالفندق فئة 5 نجوم بمبلغ 40 دولارا، وبالفندق فئة 4 نجوم بـ28 دولارا، وتبدأ الجهات المحاسبية مثل مصلحة الضرائب، محاسبة الفنادق وفقا لهذا السعر بداية من الشهر المقبل.
وأكد الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، ان تحديد سعر أدنى لبيع الغرف الفندقية خطوة هامة فى بيع البرنامج السياحى المصرى بالسعر العادل، وبما يتوافق مع الإمكانات السياحية التى تمتلكها مصر، موضحا أن أسعار بيع الغرف الفندقية سترتفع بشكل تلقائى خلال الفترة المقبلة مع زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم، قائلا «سعر 40 دولارا كحد ادنى لبيع الغرفة بفندق 5 نجوم يعتبر ضئيلا للغاية، لكنه سيرتفع مع زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر».
وأضاف بيتر أن تحديد حد أدنى لبيع الغرف الفندقية، يقضى على ظاهرة حرق الأسعار بشكل نهائى، ويضع المقصد السياحى المصرى من جديد على خارطة السياحة العالمية، كواحدة من أهم الدول السياحية فى العالم، مضيفا أن القطاع السياحى المصرى بدأ منذ فترة العمل على استهداف السياح من ذوى الإنفاق العالى والاعتماد على سياحة الكيف وليس الكم، بالنسبة لأعداد السياح الوافدين.
وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار، منحت العديد من المنشآت الفندقية درجة نجومية أعلى من الموجودة بها حاليا، بعد مراجعة المعايير الفندقية الجديدة، حيث ارتفعت بعض الفنادق من فئة الـ3 نجوم إلى فئة الـ4 نجوم، فيما منحت الوزارة فترة 3 أشهر لتوفيق أوضاع الفنادق التى لم تنفذ جميع معايير التصنيف قبل أن يتم تخفيض درجة نجوميتها.
فى سياق متصل، استقبل مطار الغردقة الدولى، مساء أمس الأول الإثنين أولى رحلات شركة «إيزى جيت» البريطانية، بعد قرار لندن الشهر الماضى برفع قيود سفر مواطنيها إلى مصر، وذلك بعد أيام من تسيير بريطانيا رحلاتها إلى شرم الشيخ، حيث استقبل مطار المدينة السبت الماضى، أول رحلة من لندن..
وقال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إنه من المقرر أن تسير بريطانيا خلال شهر أكتوبر الجارى نحو 58 رحلة جوية أسبوعيا، إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ، لافتا إلى أن هذا العدد من الرحلات جيد بعد توقف أكثر من عام.
وأكد أن الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا إلى المدن السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، ستشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفا أن جميع المنشآت الفندقية فيهما مستعدة لاستقبال السياح البريطانيين وفقا للنسبة التى حددتها وزارة السياحة لاستقبال الفنادق للسياح والمقررة بـ70% من السعة الاستيعابية القصوى للفندق.
وأضاف أن عودة السياحة البريطانية لمصر مهمة جدا، خاصة أنها سياحة تستمر طوال العام وليست موسمية، كما ان السائح البريطانى متنوع الزيارات بين المدن الثقافية والأثرية والترفيهية والشاطئية، ومتوسط إنفاقه مرتفع ويتفوق على غيره من سياح العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر، موضحا أن السياحة البريطانية مليونية حيث يتخطى أعداد السياح البريطانيين الوافدين لمصر حاجز المليون سائح سنويا.
التصنيفات
|

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق