أسعار النفط تواصل ارتفاعها.. وخام برنت يقترب من 85 دولار للبرميل

0 تعليق ارسل طباعة
واصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها حيث اقترب سعر خام برنت القياسي خلال تعاملات اليوم الاثنين في بورصة لندن للسلع من 85 دولار للبرميل، في ظل تزايد الطلب العالمي على النفط  مع نقص الإمدادات قبل دخول فصل الشتاء.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة تصل إلى 7ر2% مسجلا أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2018 قبل أن يتراجع قليلا مع استمرار التعاملات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى ارتفاع أسعار الفحم والغاز الطبيعي في أسواق أوروبا وآسيا مع تراجع المخزونات قبل دخول فصل الشتاء الذي يشهد زيادة في استهلاك الطاقة، وبخاصة المنتجات النفطية مثل الديزل (السولار) والوقود البترولي.

كما تزايدت حدة أزمة المعروض في سوق الطاقة، بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها الأعضاء في تجمع "أوبك بلس"  التمسك  بخطة الزيادة التدريجية لإنتاجها حيث ستزيد الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا خلال نوفمبر المقبل، في حين كانت هناك دعوات عديدة لزيادة الإنتاج بكمية أكبر.

وارتفع سعر خام برنت بنسبة 6ر1% إلى 72ر83 دولار للبرميل  خلال تعاملات ظهيرة اليوم في لندن. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي  بنسبة 2% إلى 96ر80 دولار للبرميل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق