مصر كابيتال تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، عن إطلاق "صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني" ذو العائد اليومي التراكمي "صندوق ثروتي الإنمائي"، البالغ حجمه المبدئي 100 مليون جنيه مصري، على أن يتم الاكتتاب به لاحقًا من خلال الشركة وشركتها التابعة مصر كابيتال للوساطة في السندات.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصر كابيتال، خليل البواب، إن الشركة أطلقت 4 صناديق منذ بداية العام منها 3 للسيولة النقدية ذات عائد يومي تراكمي، بالإضافة لصندوق مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين "كل شهر" الذي أسسته الشركة بداية الشهر الماضي.

وأضاف أن الهدف من إطلاق هذا الصندوق هو إتاحة وسيلة استثمارية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء، حيث سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات، بالإضافة إلى الصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الأخرى.

وأشار إلى أن الصندوق يتيح للمستثمرين الأفراد الاستثمار بهدف تعظيم العوائد وإتاحة سيولة عن طريق صندوق يوفر عائد يومي تراكمي ومدار من قبل خبراء يمتلكون خبرات متنوعة وفلسفة تطبق أعلى معايير الحوكمة وإدارة المخاطر، وهي الاستراتيجية التي ينفرد بها قطاع إدارة الأصول بمصر كابيتال في السوق المصري.

يذكر أن شركة مصر كابيتال نجحت في تنمية قاعدة الأصول المدارة إلى أكثر من 32 مليار جنيه، في طريقها لتحقيق مستهدفاتها في تعظيم قاعدة الأصول المدارة إلى 35 مليار جنيه كما هو معلن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق