3.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك السويس خلال سبتمبر الماضي

0 تعليق ارسل طباعة
تلقى محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس، أفرجت عن مشمول 8 آلاف، و539 شهادة جمركية خلال شهر سبتمبر الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وبحسب البيان بلغ إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية، والرسوم المحصلة بجمارك السويس في سبتمبر الماضي 3.8 مليار جنيه.

وأضاف التقرير، أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر سبتمبر الماضي، بلغت 1.1 مليار جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 2.3 مليار جنيه وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 3.9 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس صدرت خلال شهر سبتمبر الماضي مشمول 3435 بيانًا جمركيًا تحت نظم التصدير المختلفة بقيمة بلغت 12 مليارًا و828 مليونًا و562 ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: «الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن».

وأضاف التقرير، أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس فى سبتمبر الماضى، بنحو 7 ملايين و431 ألف جنيه، إضافة إلى أن حصيلة مزاد المهمل بلغت مليونًا و977 ألف جنيه.

كما تم تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 14 مليونًا و936 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق