الري: نجهز لحملة إزالة 700 حالة تعد على فرع دمياط

0 تعليق ارسل طباعة

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إنّ الوزارة تجهز لإطلاق حملة لإزالة التعديات على فرع دمياط، بواقع 700 تعدٍ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" على شاشة "الحدث اليوم"، مساء الخميس، أنّ تنفّذ منذ يومين حملة مكبرة لإزالة التعديات على فرع رشيد، تستهدف إزالة 3000 حالة تعدٍ، وذلك خلال عشرة أيام فقط منذ بدء الحملة.

وأشار إلى أنّ الوزارة تستهدف أن يكون الفرعان قادرين على تمرير التصرفات المطلوبة بشكل سليم دون أي مشكلات، موضّحًا أن التعديات على فرع رشيد على وجه التحديد أكثر، وهو ما قاد إلى البدء بها.

وأوضح المتحدث، أنّ الوزارة حصرت 163 ألف حالة تعدٍ على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى إزالة 1300 حالة خلال يومين، تشمل التعديات على نهر النيل والمصارف وأملاك الري.

ولفت إلى أنّ الوزارة تزيل مئات الحالات من التعديات بشكل يومي، وصولًا إلى التخلص من كل التعديات القائمة بشكل نهائي.

وكان الوزير الدكتور محمد عبد العاطى قد عقد أمس الأربعاء، اجتماعًا مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة موقف إزالة التعديات على المجارى المائية والموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف المحافظات.

واستعرض عبد العاطي، أعمال إزالة كل التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه والمجارى المائية في غضون ستة أشهر، وأيضا الموقف الحالى لحصر التعديات وحملات الإزالة الموسعة التى بدأ تنفيذها فى جميع المحافظات، حيث بلغت أعداد الإزالات المستهدفة حوالى ١٦٣ ألف حالة تقع على مساحة ٨.٢٧٥ مليون متر مربع، وتم خلال اليوم الاول للحملات إزالة عدد ٨٦٣ حالة تعدى بمساحة تزيد عن ٩٩ ألف متر مربع ولا تزال حملات الإزالة جارية بكافة المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق