التضامن: حزمة هائلة من الاستحقاقات لحاملي كارت الخدمات المتكاملة من ذوي الإعاقة

0 تعليق ارسل طباعة

قال خليل محمد، مدير إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه بالتنسيق المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة، تم إطلاق المرحلة الثانية لكارت الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، الأحد، على قناة «dmc»، أن بطاقة الخدمات المتكاملة هي الوسيلة لإثبات الإعاقة ونوعها ودرجتها، بما جاء في نص قانون رقم 10 لسنة 2018، وتوفر هذه البطاقة حزمة هائلة من الاستحقاقات، كـ «الجمع بين معاشيين»، «الدمج بالمدارس والجامعات»، «التعيين ضمن نسبة الـ5%»، «الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمروكية، على الأجهزة التعويضية والسيارت المجهزة».

وأوضح أن الشخص ذوي الإعاقة بالمرحلة الثانية، يستطيع الحصول على البطاقة، من خلال التسجيل بالموقع الخاص بوزارة الصحة، لمعرفة مكان وموعد الكشف الطبي، ثم يتوجه إليه مع اصطحاب جميع الأوراق الطبية الخاصة بالإعاقة.

وتابع أنه عقب العرض على اللجنة الطبية، يمكن للمتقدم الاستعلام عن حالة طلبه، من خلال موقع الوزارة، لمعرفة ما إذا تم قبول الطلب من عدمه، وفي حالة قبول الطلب، يتوجه للتسجيل بموقع وزارة التضامن الاجتماعي، لاستيفاء استمارة الخدمات المتكاملة، مصحوبة بصورة إلكترونية من البطاقة أو شهادة الميلاد في حالة الأطفال، بالإضافة لإرفاق صورة شخصية.

وتابع: "يتيح له التسجيل زيارة أقرب مركز تأهيل تابع لوزارة التضامن، علمًا بأن عددهم 225 مركزا على مستوى الجمهورية، ويطلع المتخصصين بالاطلاع على ما تقدم المواطن، بالإضافة للتقرير الطبي المرسل من وزارة الصحة، ثم يخضع لأداة التقييم الوظيفي، التي تحدد على حسب شدة الإعاقة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق