البورصة تبدأ الأسبوع على هبوط

0 تعليق ارسل طباعة

لا تكاد البورصة تنتقل للمنطقة الخضراء حتى تنزل سريعا للمنطقة الحمراء، فقد انهت الأسبوع الماضي وشهر سبتمبر على ارتفاع بعد جلسات عديدة منخفضة، لكنها بدأت اول جلسات هذا الأسبوع، اليوم الأحد، على تراجع ملحوظ، وهبط المؤشر الرئيسي اي جي اكس 30 بنسبة 1.4% ووصل إلى 10366 نقطة.

وانعكست أنباء تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية على أداء البورصة في شهر سبتمبر الماضي، إذ انخفضت مؤشراتها بنسب ملحوظة، رغم أن أداء ربع العام الثالث كان جيدا.


وسجل مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في البورصة "إي جي إكس 70" ارتفاعا ملحوظا في الربع الثالث من العام الجاري؛ بنسبة 17.2%، فيما ارتفع المؤشر الرئيسي إي جي إكس30 بنسبة 2.54% فقط.
بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة بنسبة 7.5% والرئيسي بنسبة 5.6% في شهر سبتمبر الماضي.


وأعلنت وزارة المالية في جريدة الوقائع الرسمية قبل أسبوعين، عن بدء تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة بدءا من شهر يناير المقبل.


كان عدد من المحللين والمسئولين بسوق المال، أوضحوا فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»، أن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية سينعكس بشكل سلبى على أداء البورصة، مع اقتراب تنفيذ عدد من طروحات الشركات الحكومية خلال الفترة المقبلة، مؤكدين ضرورة اختيار التوقيت المناسب لبدء تطبيق الضريبة، إذ إن السوق تعانى منذ فترة طويلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق