المجموعة المالية هيرميس مدير الطرح المشترك لـ «أدنوك للحفر» في سوق أبو ظبي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت اليوم الأحد، المجموعة المالية هيرميس، عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام تقديم خدماته الاستشارية لشركة بترول أبو ظبي الوطنية «أدنوك» لعملية الطرح العام الأولي لشركة «أدنوك للحفر» في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بقيمة تبلغ نحو 4 مليارات درهم إماراتي (1.1 مليار دولار أمريكي).
وحسب بيان من المجموعة، قامت أدنوك بطرح 1.8 مليون سهم بما يعادل 11% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، وذلك بسعر 2.30 درهم للسهم، موزعةً على ثلاثة شرائح؛ بنسبة 10% لشريحة المستثمرين الأفراد بالإمارات، و86% لشريحة المؤسسات، ونسبة 4% المتبقية لبرنامج أسهم العاملين؛ ليبلغ بذلك رأس المال السوقي للشركة 36.8 مليار درهم (10 مليار دولار). وجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور مدير الطرح المشترك، فيما بدأت عملية التداول على أسهم الشركة اليوم.
وقال محمد فهمي، الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إنه يُعد أكبر عملية طرح عام أولي في الإمارات منذ أربع سنوات، وتأتي عقب دورها المشهود في تنفيذ عملية الطرح العام الأولي لشركة "الياه سات" في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 2.7 مليار درهم خلال شهر يوليو الماضي.
وأشار فهمي إلى الإقبال والاهتمام الملحوظ الذي حظيت به صفقة طرح «أدنوك للحفر» من قبل مجتمع الاستثمار الدولي، وهو ما يعكس بوضوح حالة التعافي القوية التي تشهدها أسواق رأس المال بالإمارات بفضل جهود الدعم والتحفيز الشديدة التي بذلتها الدولة.
تأسست أدنوك للحفر في عام 1972 وهي أكبر شركة حفر وطنية في الشرق الأوسط من حيث حجم أسطول الحفارات بالإضافة إلى كونها المزود الوحيد لخدمات تأجير الحفارات وبعض الخدمات المرتبطة بالحفارات لمجموعة أدنوك. أدنوك للحفر هي أيضاً أول شركة وطنية لخدمات الحفر المتكاملة في المنطقة، حيث تقوم بحفر الآبار وتسليمها من البداية إلى النهاية والخدمات التي تشمل سلسلة قيمة الحفر بأكملها. وتعتبر الشركة حلقة وصل مهمة في أعمال التنقيب والإنتاج في أدنوك، حيث تواصل أدنوك المضي قدماً نحو الطاقة الإنتاجية المستهدفة البالغة 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتمكن دولة الإمارات العربية المتحدة من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.
و من الجدير بالذكر أن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ستظل بعد اكتمال عملية الطرح المالكة لحصة الأغلبية في شركة «أدنوك للحفر»، في حين تحتفظ شركة بيكرهيوز، بحصتها البالغة 5 % في الشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق