السياحة ترفع درجة الاستعداد لاستقبال الموسم الشتوى

0 تعليق ارسل طباعة

خبراء يتوقعون موسما شتويا ساخنا للمنتجعات السياحية المصرية

أعلنت المنشآت السياحية والفندقية «العائمة والثابتة» حالة الطوارئ استعدادا لموسم الشتاء خاصة مع عودة أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة من السوقين الالمانية والانجليزية وإعلان السوق الايطالية انطلاق رحلاته قريبا وبدء استئناف السوق الأمريكية التى أعلنت بدء رحلاته للصعيد خلال الشهر الجارى.
وكشف تقرير سياحى أنه تم الانتهاء من تطعيم معظم العاملين بالقطاع السياحى بالأمصال المضادة لكورونا وهو ما سيؤدى إلى زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة لاسيما ان التطعيم والجواز الصحى باتا يتحكمان فى بوصلة اتجاة السياح حول العالم.. مشيرا إلى ان عملية تطعيم العاملين بالفنادق المصرية اجبارية وليست اختيارية كما ردد البعض.
وقال الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة ان الموسم الشتوى سيشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة إلى المنتجعات السياحية سواء بشرم الشخ والغردقة والأقصر واسوان.. لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت فى تسيير رحلات إلى الأقصر كما أن فرنسا واسبانيا تسير حاليا نحو 6 رحلات إسبوعية للأقصر.. مشيرا إلى ان العديد من دول أوربا الشرقية وعلى رأسها رومانيا ستبدأ فى تسيير رحلات لمدن الصعيد الأثرية خلال الأسابيع المقبلة وهو ما ستقوم به أيضا بعض دول جنوب شرق آسيا.
وأضاف بيتر أن بريطانيا ستبدأ فى تسيير أولى رحلاتها لمصر خلال الإيام القليلة القادمة.. لافتا إلى ان أولى الرحلات ستصل إلى مطار شرم الشيخ ثم سيتم تنظيم رحلات أخرى للغردقة حسبما أكدت شركات السياحة ومنظمى الرحلات البريطانيين.
وأكد عضو غرفة شركات السياحة أن عودة السياحة البريطانية لمصر هامة جدا حيث انها سياحة تستمر طوال العام وليست موسمية كما ان السائح البريطانى متنوع الزيارات حيث يزور المدن الثقافية والأثرية إلى جانب المدن الترفيهية والشاطئية، علاوة عن ان متوسط انفاقه مرتفع ويتفوق على غيره من سياح العديد من الدول الأوروبية المصدرة للسياح إلى مصر، كما ان السياحة البريطانية سياحة مليونية حيث يتخطى أعداد السياح البريطانيين الوافدين لمصر حاجز المليون سائح سنويا.
وأوضح هانى بيتر ان ألمانيا ستبدأ أيضا خلال الأيام المقبلة فى زيادة رحلاتها إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.. موضحا ان حجوزات الفنادق خلال الموسم السياحى الشتوى ستكون مرتفعة بعد عودة أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وألمانيا وبريطانيا. 
وقال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة ان الموسم السياحى الشتوى الذى سيبدأ خلال أيام سيشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة لمصر من مختلف دول العالم.. لافتا إلى ان شركات السياحة الروسية والأوكرانية والألمانية ستبدأ فى زيادة رحلاتها إلى المدن السياحية المصرية بشكل كبير بداية من النصف الأول لشهر أكتوبر الجارى.. متوقعا زيادة نسب الاشغال بفنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم إلى معدلات جيدة للغاية.
وأضاف القطان ان شركات السياحة البريطانية بدأت بقوة فى طرح برامج زيارة مصر.. مشيرا إلى ان أعداد السياح البريطانيين الوافدين لمصر سترتفع بشكل تدريجى خلال الشهور القادمة.
وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى ان جميع المنشآت السياحية والفندقية بجميع محافظات الجمهورية جاهزة لاستقبال السياح من مختلف دول العالم وفقا للسعة الاستيعابية التى حددتها وزارة السياحة لاستقبال السياح بالفنادق والمحددة بـ 70% من السعة القصوى للفندق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق