100 مليون دولار قرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار للمشروعات الصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 100 مليون دولار للبنك الأهلي المصري، لإعادة إقراضها للشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف مع هذه الظاهرة.

وبحسب بيان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، فإن البنك الأهلي سيقوم بإقراض هذه الأموال للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة للمساعدة في تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي، إلى جانب دعم انتشار التقنيات عالية الأداء في الاقتصاد المصري.

ويمكن للشركات تحديد التقنيات الخضراء النموذجية المتاحة في مصر من خلال محدد التكنولوجيا في مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر.

وهذا القرض هو ثالث تسهيل أخضر يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار للبنك الأهلي، وسيتم دعمه ببرنامج تعاون فني شامل.

وفي إطار المشروع، سيعمل البنك الأهلي على تعزيز حوكمة المناخ للشركات على المستوى المؤسسي.

وفي عام 2013 بدء البنك الأهلي تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث تم التوقيع على عدد من خطوط الائتمان والتمويل التجاري، بما في ذلك مشاريع لدعم المرأة في قطاع الأعمال، ومساعدة الشركات التي يقودها ويملكها شباب، وتعزيز كفاءة الطاقة.

ومصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ أن بدأ البنك عملياته هناك في عام 2012، استثمر ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعاً في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق