وزيرة التخطيط: نستهدف تحقيق نمو اقتصادي 5.5% خلال العام المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الاقتصاد المصري حقق نموًا في ظل معاناة الكثير من الدول من انكماش في قطاعات عديدة بل بعضها توقف خلال الجائحة كالسياحة والطيران.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، ان الدولة حرصت على اتخاذ قرارت متوازنة تحافظ على صحة المواطن مع الاستمرار في عجلة النشاط الاقتصادي ومساندة القطاعات المتضررة والعمالة التي تمثل ثروة قومية.

وأشارت إلى تخصيص أكثر من 5 مليارات جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة في المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس في بداية الجائحة، مضيفة أنها ساهمت في إنشاء قاعدة بيانات لتلك العاملة لاستغلالها في المشروعات القومية.
ولفتت إلى تحقيق الاقتصاد المصري لمعدل نمو بلغ 2% خلال الربع الثاني من العام المالي و2.9% في الربع الثالث من نفس العام، موضحة أن الدولة تستهدف تحقيق نمو يصل إلى 5.5% خلال العام المقبل.

وذكرت أن من أبرز القطاعاتا لتي حققت نموًا قطاع الاتصالات والتعليم والصحة والبناء والتشييد والزاعة، التي تم ضخ دعم كبير لها من قبل الدولة، مشيرة إلى تحقيق قناة السويس لمعدلات نمو بلغت 16% في ظل انكماش حجم التجارة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق