السياحة: استئناف الرحلات الروسية يحقق انتعاشة للغردقة وشرم الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن قرار الروسي باستئناف الرحلات الجوية للمنتجعات المصرية الصيف الجاري أسعد جميع العاملين في القطاع السياحي.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على شاشة «الحياة»، مساء الأربعاء، أن مصر كانت تستقبل ستة ملايين سائح من روسيا بشكل سنوي، مؤكدة أن قرار استئناف الرحلات سيُحدِث حالة من الانتعاش لمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضحت «غادة» أن البنية الأساسية التحتية للقطاع السياحي مجهزة بشكل كامل من عام، عبر إعادة هيكلة المنشآت وتدريب العاملين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل جائحة كورونا، لافتة إلى أن هذه الإجراءات مثلت استعدادًا لاستقبال السياحة بكافة أنماطها.

وتابعت: «لا نفرق بين سائح روسي أو أوكراني أو عربي، كلهم ضيوفنا وما يهنا هو صحتهم وسلامتهم، وأن تكون زيارتهم لمصر عبارة عن وقت جميل تحمل ذكريات جيدة عن مصر وينقلون رسائل إيجابية عنها، وهو ما يزيد من انتعاشة السياحة بشكل كبير».

وفي وقت سابق من اليوم، تفقد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، مطاري شرم الشيخ والغردقة، والتقي الوفد الأمني الروسي والمتواجد حاليًا بكلا المطارين، حيث تمت مناقشة واستعراض جميع الإجراءات الأمنية المطبقة في جميع مراحل السفر والوصول وإجراءات تأمين الركاب والحقائب وغيرها.

وتتبع وزارة الطيران المدني الإجراءات الاحترازية لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع الجهات المعنية؛ استعدادًا لعودة الحركة الجوية من المطارات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق