أسعار الذهب تنخفض جنيهين.. وعيار21 يسجل 815 جنيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو جنيهين ليسجل سعر الجرام عيار21، الأكثر مبيعا، نحو 815 جنيهًا مقارنة بـ 817 جنيها أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية ليصل إلى 1895 دولارا للأوقية، بحسب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية السابق.

 

وأضاف نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 18 انخفض ليسجل نحو 698 جنيها مقارنة بـ700 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 931 جنيها مقابل 933 جنيه، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 16 جنيها ليسجل 6520 جنيها مقارنة بـ6536 جنيهًا.

 

وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر، بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.

 

وعالميا، تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء عن أعلى مستوى لها في خمسة أشهر تقريبا الذي سجلته في الجلسة السابقة، إذ ارتفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية على خلفية بيانات قوية للصناعات التحويلية، وفقا لـ«رويترز».

 

وهبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1895.58 دولار للأوقية، وذلك بعد أن سجل أعلى مستوياتها منذ الثامن من يناير عند 1916.40 دولار أمس الثلاثاء، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1898.80 دولار.

 

وقال دانييل بريسمان، المحلل في كومرتس بنك، إن ارتفاع الدولار يضغط على الذهب و"من المحتمل أن نرى بعض عمليات البيع لجني الأرباح"، مضيفا أن فتح العديد من الأطراف الفاعلة في السوق مراكز طويلة في الذهب في الأسابيع القليلة الماضية، كما يتضح من إحصائيات لجنة تداول السلع الآجلة. لكن يبدو الآن أن البعض على الأقل من هذه المراكز أغلقت مرة أخرى، ما أدى إلى إبقاء الذهب تحت ضغط.

 

ومما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، ارتفع مؤشر الدولار على خلفية بيانات أظهرت انتعاشا الشهر الماضي في نشاط الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة.

 

وحافظت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات على مكاسبها، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم 0.8% إلى 2837.91 دولار للأوقية، ونزلت الفضة 0.8% إلى 27.69 دولار، وتراجع البلاتين 0.8% إلى 1182.03 دولار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق