الهجرة تبحث مع الصحة تحديد أماكن تلقي لقاح كورونا لراغبي العودة لعملهم بالخارج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ استجابة لطلبات المصريين العاملين بالخارج الراغبين في العودة إلى مقار عملهم بدول الخليج، ويحتاجون لسرعة تلقي جرعات التحصين ضد فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأكدت وزيرة الصحة هالة زايد، أن الوزارة خصصت ١٧٩ مركزا للتطعيم على مستوى الجمهورية، وأن كل مركز يحتوي على موقع مخصص للسفر الدولي لاستقبال الراغبين في السفر، وتم الاتفاق على سرعة وضع كل التفاصيل على موقع وزارة الصحة ليتسنى للعاملين بالخارج التعرف على الأماكن.

كما بحثت وزيرتا الهجرة والصحة طلب آخر للمصريين بالخارج وهو توثيق شهادة اللقاح، حيث تم الاتفاق على إمداد وزارة الخارجية بأسماء مديري المراكز الصحية حتى يتم التصديق على شهادات اللقاح وفقا لطلب عدد من الدول.

وثمنت السفيرة نبيلة مكرم جهود وزيرة الصحة فى إطار التعامل مع فيروس "كورونا"، والعمل على توفير كل الخدمات والإمكانات الطبية والصحية اللازمة للتعامل الفوري مع هذا الملف، موجهة التحية للكوادر الطبية والمعاونين من الأطقم الفنية التي تتصدر صفوف المواجهة في المستشفيات والمراكز الطبية في أنحاء الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق